بعد الضربة القوية لـ"ليوناردو دى كابريو"..

فضائح تسريب نسخ أفلام أمريكية مخصصة للنقاد والمهرجانات

الأحد، 20 ديسمبر 2015 05:27 م
فضائح تسريب نسخ أفلام أمريكية مخصصة للنقاد والمهرجانات ليوناردو دى كابريو
كتب - محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بين عشية وضحاها استيقظ صناع الأفلام الأمريكية وشركات الإنتاج على أزمة شديدة تتعلق بتسريب 4 أفلام سينمائية دفعة واحدة بعضها لم يتم عرضه تجاريًا حتى الآن، وهو ما يجعل العديد من التكهنات تذهب حول مصدر التسريب خصوصًا أن بعض نسخ هذه الأفلام كانت مخصصة للنقاد والمهرجانات السينمائية وحفلات الجوائز الكبرى.

"ليو" الأكثر ضررًا


ويعد النجم ليوناردو دى كابريو الأكثر تضررًا من ذلك التسريب حيث تلقى صدمة كبيرة وفوجئ بتسريب نسخة عالية الجودة من فيلمه The Revenant على بعض مواقع الإنترنت وذلك قبل طرح الفيلم تجاريًا بحوالى 3 أسابيع.

وكان من المقرر أن يتم طرح الفيلم فى دور السينما خلال شهر ديسمبر الجارى لكن تم تأجيله خوفًا من تأثير فيلم Star Wars: The Force Awakens على إيرادات العمل، لذا قررت الشركة المنتجة أن تطرحه فى وقت أفضل مع بداية العام الجديد.

وبعد تسريب الفيلم ظهرت العديد من حملات التضامن مع ليوناردو دى كابريو من عشاقه الذين أكدوا أنهم لن يشاهدوا العمل إلا فى السينما، كما ظهرت بعض الـ"كوميكس" الساخرة من التسريب.
وكان تريللر الفيلم أذهل العديد من الجمهور ومحبى السينما وأشادوا بقدرة "ليو" على تجسيد مختلف الأدوار وليس فقط دور الشاب الوسيم، كما أشاد الكثيرون بتميز مخرج العمل الفيلم المكسيكى اليخاندرو جونزاليز، ويجسد دى كابريو خلال الفيلم شخصية صائد الدببة، الذى يتعرض للمهاجمة والسرقة، ويُترك فى الغابة حتى الموت، إلا أنه يتعافى ويسعى للانتقام ممن خانوه، واضطر ليوناردو لإطلاق لحيته قبل بدء التصوير ليتناسب مظهره مع الشخصية التى يجسدها ضمن أحداث الفيلم

الفيلم المأخوذ عن رواية The Revenant: A Novel of Revenge فى القرن الـ19 ويشارك دى كابريو بطولته النجم توم هاردى وهو العمل الذى يسعى ليوناردو من خلاله للوصول إلى جائزة الأوسكار.


اليوم السابع -12 -2015

ليوناردو دى كابريو فى فيلم the revenant



تسريب The Hateful Eight قبل العرض فى أمريكا


وفى ظل احتفال صناع فيلم "The Hateful Eight" فى عدد من الدول مؤخرًا بإقامة عروض خاصة للفيلم فوجئوا أيضًا بتسريب نسخة من الفيلم وذلك قبل عرضه تجاريًا فى أمريكا والعديد من دول العالم، وتدور أحداث الفيلم حول عدد من الرجال يحاولون الوصول إلى مكان آمن بعد انتهاء حرب أهلية، ولكن تواجههم الكثير من المشاكل على رأسها مواجهة عاصفة ثلجية شديدة، ومواجهة اتهامات بالخيانة من قبل بعض المشاركين فى الحرب الأهلية.

والفيلم يشارك فى بطولته إلى جانب صامويل جاكسون عدد كبير من النجوم منهم كيرت راسيل والتون جوجينز وجينيفر جيسون لى وتيم روث وزوى بيل ومايكل مادسن وديميان بروس ديرن ودانا جورير وجيمس باركس وكريج ستارك وجين جونز وبليندا أوينو وبروس ديل كاستيلو وكيث جيفرسون، ومن تأليف وإخراج كوينتين تارانتينو.


اليوم السابع -12 -2015

بوستر فيلم "The Hateful Eight"



سرقة كيت بلانشيت قبل حفل جولدن جلوب


كما فوجئ صناع الفيلم الأجنبى الجديد carol بتسريب نسخة عالية الجودة من الفيلم عبر مواقع الإنترنت، وذلك فى نفس الوقت الذى يعرض فيه بعدد من دور السينما العالمية، والفيلم مرشح لأكثر من جائزة ضمن جوائز جولدن جلوب، ومن إخراج تود هاينز ويشارك فى بطولته رونى مارا وسارا بولسون.

وكان الفيلم طرح للعرض تجاريًا فى دور السينما منذ أواخر نوفمبر الماضى ومن المقرر أن يستمر عرضه بعدد من دور السينما حتى الشهور الأولى من العام المقبل.

ةتدور أحداث الفيلم خلال حقبة الخمسينيات فى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تحلم "رونى مارا"، والتى تعمل موظفة فى أحد المحال الكبرى بحياة أفضل، وتقع فى الحب مع امرأة متزوجة تفوقها فى السن "كيت بلانشيت"، وتتطور العلاقة بينهما أكثر فأكثر، وهو ما يوتر العلاقة بين كارول وزوجه

وبعد شهر من عرض فيلم سيلفستر ستالونى بعنوان CREED تم طرح نسخة من الفيلم عبر مواقع الإنترنت.

ويشارك فى بطولة CREED النجم الشاب مايكل جوردن وتدور أحداثه حول الملاكم الشاب أدونيس كريد "مايكل جوردن" ابن أبولو كريد الخصم السابق والصديق بعد ذلك لـ "روكى بالبوا " حيث يقوم الملاكم الشاب بالسفر إلى فيلاديلفيا ليطلب من بطل العالم للوزن الثقيل سابقًا بالبوا بأن يقوم بتدريبه.



اليوم السابع -12 -2015

فيلم creed



وكان العام الماضى أيضًا شهد فى أواخره أزمة لشركة الإنتاج العالمية"sony pictures" حيث تم تسريب 5 أفلام هى، "fury" للنجم براد بيت والنجمة شيا لوبوف بعد عرضه فى السينمات بفترة وجيزة لا تتعدى الشهر، كما تم تسريب فيلم "Annie" وفيلم "Mr. Turner" و"Still Alice" و" To Write Love on Her Arms".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة