بحضور القيادات التنفيذية والشعبية

بالصور.. الجمعية الشرعية تفتتح 4 مشروعات تنموية وطبية بـ13 قرية بالواحات البحرية

الأحد، 20 ديسمبر 2015 10:34 م
بالصور.. الجمعية الشرعية تفتتح 4 مشروعات تنموية وطبية بـ13 قرية بالواحات البحرية جانب من الافتتاح
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت الجمعية الشرعية الرئيسية 4 مشروعات تنموية وطبية فى 13 قرية بالواحات البحرية، شملت 7محطات لتنقية مياه الشرب، مستوصفين طبيين، ومخبزين لإنتاج وتوزيع الخبز بالمجان وحضانتين نموذجيتين لرياض الأطفال.

وحضر حفل الافتتاح تيسير عبد الفتاح، رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية، ومصطفى إسماعيل الأمين العام للجمعية الشرعية، وحسن أبو صُليب نائب الأمين العام، والدكتور ميسر الشافعى، رائد المشروعات بالجمعية، بمشاركة واسعة من أهالى وتلاميذ وطلاب الواحات الذين اصطفوا على جانبى الطريق حاملين أعلام مصر.

وقال تيسير عبد الفتاح محمد، رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية، إن قيام الجمعية الشرعية بهذه المشروعات التنموية والخدمية يأتى فى إطار مشاركة منظمات المجتمع المدنى فى العمل التطوعى والخدمى، والتى تأتى فى مقدمتهم نظرًا لمشروعاتها الكبيرة التى يلمسها الجميع من أهالى الواحات، من خلال إنشائها 22 محطة لتنقية مياه الشرب نظرًا لارتفاع نسبة الحديد فى مياه الواحات، وإنشاء مراكز طبية ومطاحن ومخابز لإنتاج وتوزيع الخبز بالمجان.

وقدم رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية، الشكر لقيادات الجمعية الشرعية قائلاً:" لمست خدماتهم فى الواحات منذ سنوات طويلة من خلال أعمالكم التى تلبى احتياجات ملحة للأهالي، مضيفًا: "أتمنى أن تحذو جميع الجمعيات الأهلية حذو الجمعية الشرعية فى أن لها هدفا واضحا يتمثل فى خدمة الناس ورفع الكروب عنهم".

وطالب باقى الجمعيات الأهلية بالتكامل مع الدولة لتلعب دورها الاجتماعى والإنسانى بجانب الجهاز الحكومى الذى يعانى فى هذه الفترة الحرجة من قلة الإمكانيات.

من جانبه، قال مصطفى إسماعيل، الأمين العام للجمعية الشرعية فى بيان اليوم: إن افتتاح الجمعية لهذه المشروعات يأتى فى إطار الأعمال الصالحة والهادفة التى تسهم فى رفع الكرب وسد الاحتياجات عن أبناء هذا الوطن فى وقت تحتاج منا بلدنا لتضافر الجهود والرغبة الصادقة فى رفع الحرج عن المحتاجين.

وأشار إلى أن الجمعية الشرعية تطابق بين دعوتها القولية من على منابرها الدعوية وبين دعوتها التطبيقية من خلال ميادينها فى العمل الصالح والتى تتشعب ما بين اجتماعية وطبية وتنموية، لتقدم خدماتها ومشروعاتها لجميع المصريين دون تمييز بسبب لون أو جنس أو عقيدة، وذلك لقضاء الحوائج ورفع الكروبات.

وأكد أمين عام الجمعية الشرعية أن الجمعية تتمتع بعلاقات متميزة ومتوازنة ومستمرة مع جميع مؤسسات الدولة والتى تقدر مجهوداتها، إضافة إلى العلاقة المتميزة مع شركاء العمل الاجتماعى فى مصر من خلال توزيع الأدوار والتى كان آخرها ما قامت به الجمعية الشرعية من جهود إغاثية أثناء أزمة السيول الأخيرة فى وادى النطرون ومطروح وكفر الشيخ.

من ناحيته، ذكر حسن أبو صُليب، نائب أمين عام الجمعية الشرعية، أن المشروعات التى قامت الجمعية بافتتاحها فى الواحات شملت 7 محطات لتنقية مياه الشرب فى قرى (منديشة- القصر- الزبو- القبالة- عين تونى- القصعات والباويطى)، وافتتاح مركزين طبيين فى القصر والباويطى، ومخبزًا لإنتاج وتوزيع 6 آلاف رغيف يوميًا، وحضانتين نموذجيتين لرياض الأطفال، وهى الخدمات التى تقدم بالمجان .

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة