بالرغم من فرض حالة الطوارئ.. فرنسا تحتفل برأس السنة بجادة الشانزلزيه

الأحد، 20 ديسمبر 2015 11:38 م
بالرغم من فرض حالة الطوارئ.. فرنسا تحتفل برأس السنة بجادة الشانزلزيه شلرع الشانزلزيه فى فرنسا
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


قررت السلطات الفرنسية إقامة احتفالات رأس السنة بجادة الشانزلزيه الشهيرة بالرغم من فرض حالة الطوارىء التى تشهدها البلاد منذ اعتداءات 13 نوفمبر الماضى التى خلفت 130 قتيلا .

وأكدت عمدة باريس آن هيدالجو، فى تصريحات أوردتها اليوم الأحد، صحيفة "لو جورنال دو ديمانش"، أنه بعد التشاور مع وزير الداخلية ومدير الأمن بباريس تقرر تنظيم الاحتفالات بالشانزلزيه فى أجواء هادئة على عكس المعتاد .

ولفتت هيدالجو إلى أن الاحتفال سيجرى وسط تدابير أمنية مشددة ، موضحة أن الاحتفال سيحمل رسالة مفادها أن الفرنسيين لن يتركوا هجمات باريس تؤثر على نمط حياتهم .

وذكرت بلدية باريس أنه سيتم تركيب شاشات عملاقة على طول جادة الشانزلزيه لنقل العرض البصرى الذى سيجرى على واجهة "قوس النصر" ، وذلك لمدة عشر دقائق فقط بدلا من 20 دقيقة العام الماضى .

وأشارت إلى أن الهدف من هذه الشاشات هو الحيلولة دون تجمع الجماهير أسفل معلم "قوس النصر" الواقع على رأس طريق الشانزلزيه بميدان "شارل دو جول" .

ومن جانبه ، قال ميشيل كادو مدير الأمن بالعاصمة الفرنسية إن الاحتفال يوم 31 ديسمبر الجارى لن يشهد عروضا كبيرة و ستحظر الألعاب النارية احتراما لذكرى ضحايا الهجمات الإرهابية .

وكانت فرنسا قد أعلنت حالة الطوارىء بعد اعتداءات 13 نوفمبر الدامية وتم حظر التظاهر فى المنطقة الباريسية طوال فترة انعقاد قمة الأمم المتحدة حول التغير المناخى التى استضافتها العاصمة الفرنسية خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر الجارى.

جدير بالذكر أن الشانزلزيه يعد من أرقى وأفخم الشوارع السياحية فى العالم وبه معالم آثرية شهيرة مثل "قوس النصر" والمسّلة المصرية بساحة الكونكورد ، كما تقام بالشانزليزيه الاحتفالات الكبرى بفرنسا والاستعراضات العسكرية خلال العيد الوطنى لفرنسا فى الرابع عشر من يوليو فى كل عام ، وكذلك الاحتفالات بالأحداث التاريخية مثل التحرير فى نهاية الحرب العالمية الثانية أو الانتصار فى البطولات الرياضية الكبرى لا سيما فى كرة القدم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة