"المصريين الأحرار" يفصل مى محمود من المكتب السياسى لتوقيعها على وثيقة "دعم مصر" ويحيلها للتحقيق.. ويؤكد:النائبة تهدف لشق الحزب تنفيذًا لمخطط.. ويحذر من ممارسات الائتلاف.. والعضوة: لا يحق للمكتب فصلى

الأحد، 20 ديسمبر 2015 05:07 ص
"المصريين الأحرار" يفصل مى محمود من المكتب السياسى لتوقيعها على وثيقة "دعم مصر" ويحيلها للتحقيق.. ويؤكد:النائبة تهدف لشق الحزب تنفيذًا لمخطط.. ويحذر من ممارسات الائتلاف.. والعضوة: لا يحق للمكتب فصلى مى محمود نائبة حزب المصريين الأحرار المفصولة من المكتب السياسى للحزب
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب "المصريين الأحرار"، إن الحزب اتخذ قرارًا بفصل مى محمود، النائبة الوحيدة التى وقعت على وثيقة ائتلاف "دعم مصر" من المكتب السياسى، وإحالتها للتحقيق، موضحًا أنها ستخضع للتحقيق خلال 48 ساعة من قبل هيئة الانضباط الحزبى، برئاسة راجى سليمان رئيس اللجنة القانونية للحزب.

بيان لحزب المصريين الأحرار يدق ناقوس الخطر

وأصدر حزب المصريين الأحرار بيانًا، أكد فيه موقفه الثابت من ائتلاف دعم مصر فى البرلمان، قائلاً: "نحذر من دق ناقوس الخطر تجاه ممارسات ما يسمى بائتلاف دعم مصر".

وأوضح البيان: "فوجئنا بتغيير اسم الائتلاف إلى دعم مصر، ولعلنا نجد أنه من الضرورى التأكيد على أن الوطن يجب أن يلتف بكافة أحزابه وتياراته وطوائفه حول الدستور، وأن نعلى جميعًا قيمة احترام القانون".

وتابع البيان: "فوجئنا بأن اللائحة الصادرة عما يسمى الائتلاف هى توصيف لحزب سياسى فى المعنى والمبنى، و ما كان هذا التحالف قد انطلق انتخابيًا.. ثم تحول إلى حزب سياسى دونما حصول على ترخيص من لجنة الأحزاب.. فإننا نناشد كل الحريصين على مستقبل التجربة السياسية وحياتنا البرلمانية، ضرورة التنبه لخطورة مثل هذه الممارسات"

المكتب السياسى للحزب يعقد اجتماعًا لمناقشة الأمر

وأضاف البيان: "عقد المكتب السياسى للحزب اجتماعا لمناقشة هذا التطور، وناقش إعلان إحدى النائبات توقيعها على لائحة التحالف لذلك قرر المكتب السياسى بالإجماع:

أولاً: فصل السيدة مى محمود من عضوية المكتب السياسى للحزب، وإحالتها للجنة الانضباط للتحقيق معها فيما أقدمت عليه، وما صدر ويصدر عنها من تصريحات بهدف شق الحزب، تنفيذًا لمخطط مصادرة الحياة السياسية كما سبق أن أشرنا وحذرنا منه.

ثانيًا: دعوة السادة النواب الخمسة الذين حضروا اجتماع هذا التحالف دون التوقيع على الوثيقة، لجلسة استيضاح لمواقفهم مع رئيس الحزب، ورئيس الكتلة البرلمانية"

واختتم البيان: "نحن إذا نؤسس لمواقف ثابتة هدفها حماية حاضر ومستقبل التجرية البرلمانية، ونكرر تأكيدنا أننا نعتبر أنفسنا ركنًا من أركان الدولة المصرية، ونقف فى طليعة المساندين لمشروع الرئيس عبد الفتاح السيسى، لبناء دولة مدنية عصرية حديثة.. تحيا مصر.. ويحيا المصريين الأحرار".

النائبة مى محمود: المكتب السياسى لـ"المصريين الأحرار" لا يحق له فصلى

من جانبها، قالت مى محمود، نائبة حزب المصريين الأحرار المفصولة من المكتب السياسى للحزب، إن ما صدر اليوم بشأن فصلها، صدر بغير صفة حزبية، موضّحة أن المكتب السياسى ليس له الحق فى إحالة أى عضو للتحقيق وفصله.

وأضافت مى محمود، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى حالة تعنت المكتب السياسى وإصراره على فصلها، ستلجأ إلى لجنة شئون الأحزاب للفصل بينها وبين الحزب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة