السفير الألمانى: مستعدون لتقديم الخبرة لمصر فى مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 12:33 م
السفير الألمانى: مستعدون لتقديم الخبرة لمصر فى مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان محطة طاقة شمسية - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير الألمانى يوليوس جيورج لوى، استعداد بلاده لمساعدة مصر فى تنفيذ مشروع لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، لتنفيذ مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، موضحًا أن الاعتمادات الحالية التى يجرى تنفيذها لمختلف هذه المشروعات يصل إلى 1.3 مليار يورو.

وأضاف فى تصريحات صحفية قبيل جولة تفقدية فى أسيوط، أنه من مصلحة ألمانيا أن ترى مصر دولة تنعم بالأمان والرخاء من خلال التمسك بالحقوق السياسية والاجتماعية والمدنية والتعدية، موضحا أن اختلاف الآراء لا يشكل تهديدا لاستقرار المجتمع، وأن حرية الإعلام تنعكس إيجابيًا على تقوية المجتمع والحوار، والجدل المجتمعى هو أداة للوصول للاستقرار والتنمية المستدامة.

وأكد "لوى" أن التغيرات المناخية تشكل أحد أهم التحديات التى تواجه العالم فى صورة فيضانات وكوارث طبيعية، ومنها مصر وهو ما جعل مصر تتعرض لموجات من الأمطار الغزيرة المفاجئة، كما حدث فى الإسكندرية وغرب الدلتا الشهر الماضى، وتعرضت هذه المناطق لهطول كبير للأمطار.

وأوضح السفير الألمانى أن ألمانيا لا تفرض مشروعات معينة على مصر، ولكنها تدعم توجه القاهرة نحو مشروعات الطاقة غير التقليدية، مثل الاستفادة من الطاقة المتجددة للرياح والطاقة الشمسية فى إنتاج الكهرباء، فضلًا عن تنفيذ مشروع لإعادة تأهيل توربينات السد العالى فى أسوان الذى يمد مصر بأكثر من 8% من الاحتياجات الكهربائية من الكهرباء النظيفة المعتمدة على الطاقة الهيدرومائية الناتجة عن حركة مياه السد العالى.
وأضاف "لوى" أن التعاون المشترك بين مصر وألمانيا يستهدف تنفيذ مشروعات مشتركة تحقق علاقات ثقافية، ويخدم شركاء التنمية فى مصر للمشاركة فى تبنى هذه المبادئ من خلال التركيز على مشروعات الطاقة والتوظيف والمياه، بالإضافة إلى مجالات أخرى للتعاون مثل الإصلاح الإدارى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة