4 أشياء تقلل من سرعة الواى فاى فى منزلك .."العزومات وجيرانك والتلاجة"

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 08:10 م
4 أشياء تقلل من سرعة الواى فاى فى منزلك .."العزومات وجيرانك والتلاجة" صورة أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يوجد شئ أكثر إزعاجا من بطئ إشارة الواى فاى فى منزلك، مما يمنعك من التواصل مع أصدقائك فى أى مكان فى العالم، ومشاهدة الصور ومقاطع الفيديو كما تريد، والأمر لا يكون دائما بسبب الشركات التى تقدم الخدمة إليك كما تظن، ولكن هناك مجموعة من الأشياء التى تعمل على تقليل سرعة الانترنت فى منزلك، وتمنع من وصول إشارة الواى فاى بشكل كامل إلى جهازك.

ورصد موقع metro البريطانى مجموعة من الأشياء الغريبة التى يمكن أن تؤثر على سرعة الانترنت دون أن تعلم.

-الثلاجة ولمبات الكهرباء


الأجهزة الكهربائية والأضواء الكثيرة فى المنزل، وعلى رأسها الثلاجة ولمبات الكهرباء تقلل سرعة الوى فاى الخاص بك بنسبة 20%، ووفقا لتقارير حديثة فهناك مجموعة من الأجهزة التى يجب أن تتوقف عن استخدامها إذا وجدت الانترنت بطئ، وهى الثلاجات، مكبرات الصوت، أجهزة مراقبة الأطفال، الهواتف اللاسلكية، لأن كل هذه الأجهزة تنقل موجات الراديو، والتى تتشابه مع الإشارات المرسلة من قبل جهاز التوجيه"الراوتر" الخاص بك.

-انترنت الجيران


جهاز التوجيه "الراوتر" الخاص بك ينقل إشارة الواى فاى من خلال العمل على واحدة من العديد من القنوات المتاحة، وفى بعض الأحيان تكون أنت وجارك تعملون على نفس القناة، وهذا يقلل السرعة ويحدث تداخل خطير، وهذا يمكن التصدى إليه من خلال تغيير القناة.

-العزومات الكبيرة فى المنزل


إذا قررت أن تدعوا عدد كبير من أصدقائك وأقاربك للمنزل عليك أن تعرف أن الإشارة ستنخفض، وهذا لأن الأجسام المادية تقلل من انتقال إشارات وترددات الواى فاى لذلك عليك وضع الجهاز فى مكان لا يوجد به أشخاص كثيرين.

-موقعك


المكان الذى تعيش فيه يؤثر بشكل كبير على سرعة الانترنت فى منزلك، فهناك بعض الأماكن التى يوجد بها تغطية كبيرة تدعم الخدمة ومناطق أخرى لا يتوفر لديها نفس الأمر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة