البيئة : تفقد الوضع البيئى لمحطات فرز شركات الجمع السكنى للمخلفات فى بورسعيد

السبت، 19 ديسمبر 2015 03:46 م
البيئة : تفقد الوضع البيئى لمحطات فرز شركات الجمع السكنى للمخلفات فى بورسعيد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة -ارشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة البيئة ، إن قطاع المخلفات بالوزارة تفقد الوضع البيئى، لآخر ما تم بشأن التنسيق مع الشركات العاملة بالجمع السكنى للمخلفات ببورسعيد حيث يتم تفقد محطات فرز المخلفات التابعة للشركات.

وأضافت الوزارة فى بيان لها ، أنه من المقرر أن تشارك الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بعدد من الندوات التوعوية على هامش احتفالات المدينة الباسلة بورسعيد احتفالا بالعيد القومى للمحافظة ، لرفع الوعى العام بشأن المسئولية الاجتماعية والبيئية بقضايا المخلفات ، وكذا بأهمية خلق الفرص الاستثمارية فى مجال إدارة المخلفات.

وأشارت الوزارة ، الى أن لجنة مشكلة من الإدارات المعنية بالوزارة توجهت بناء على توجيهات الدكتور خالد فهمى وزير البيئة لتفقد الأحياء والوقوف على مستوى النظافة بها ومتابعة آليات الرقابة على منظومة الجمع وكذا رفع درجة الاستعدادات القصوى ووضع الإجراءات الاحترازية لرصد والتعامل مع أية تجاوزات للاشتراطات والمعايير البيئية.

وأكدت الوزارة ، أن عدم كفاءة عملية جمع المخلفات قد يؤدى إلي نشوب الحرائق الذاتية بالمقالب العمومية و نقاط المناولة و المقالب العشوائية وهو ما يجعلها فى حالة تأهب باستمرار للتعاون مع الجهات المعنية من الحماية المدنية والمحافظات للسيطرة على حرائق المقالب موضحة أنه يتم حاليا تنفيذ إجراءات فعالة للتعامل مع ملف المخلفات الصلبة بعناية كبيرة .

يذكر أن الأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة تحرص على تفقد المقالب العمومية من خلال الجولات التفتيشية الميدانية على مدار ال 24 ساعة ، فى ظل الاحوال الجوية للاطمئنان على سلامة الوضع البيئى للمقالب وتتخذ التدابير والإجراءات الاحترازية لإتمام السيطرة بيئيا على اية اشتعالات كالتأكد من عدم وجود أية اشتعالات إضافة والتأكد من عمليات الفرد والتسوية والتغطية للمخلفات اول بأول في ظل الاجواء الحاليه للمناخ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة