هولاند يطالب ديفيد كاميرون باحترام لوائح ومبادئ الاتحاد الأوروبى

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 10:18 ص
هولاند يطالب ديفيد كاميرون باحترام لوائح ومبادئ الاتحاد الأوروبى الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أوروبا


التقى الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند أمس الخميس، رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، فى بروكسيل قبل ساعات من بدء اجتماع رؤساء حكومات دول الاتحاد الأوروبى، لبحث إصلاح الاتحاد الأوروبى، والتى ركزت جهودها على أزمة اللاجئين، والعبور من الدول الأوروبية، وتبادل المشاورات عن بعض التعديلات والإصلاحات التى يريدها كاميرون للبقاء ببلاده داخل الاتحاد الأوروبى.


وقالت إذاعة "فرانس إينفو تى فى" الفرنسية، أن رئيس الوزارء البريطانى، طالب بإجراءات لإبطاء الهجرة القادمة من الاتحاد الأوروبى، وخصوصا من أوروبا الشرقية، وطالب بحرمان المواطنين الأوروبيين من المساعدات الاجتماعية خلال السنوات الأربع الأولى من إقامتهم على الأراضى البريطانية.

ومن ناحيته، رد الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند، على مطالب كاميرون، قائلاً إنها بالفعل من أصعب القضايا، تلك التى تتعلق بالهجرة والرعاية الاجتماعية، ولكن يجب أن تكون المطالب الموضوعة وفق للقوانين، وأضاف هولاند: قد تكون هناك تعديلات وتوافق لكن يجب احترام اللوائح والمبادئ الأوروبية.

الجدير بالذكر، أن بروكسل شهدت أمس الخميس مواجهة بين القادة الأوروبيين وديفيد كاميرون، حول مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، التي تشكل تحديا يهدد وحدة أوروبا، حيث قال رئيس الوزراء البريطانى، إنه مستعد للنضال من أجل اتفاق جيد يبقى على بلاده داخل الاتحاد.


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة