حالة الطقس اليوم الجمعة 18/12/2015 فى مصر وعدد من الدول العربية

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 18/12/2015 فى مصر وعدد من الدول العربية حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية، تكون خفيفة على مناطق من الوجه البحرى، والقاهرة حتى شمال الصعيد، والطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة إلى نشطة.

طقس الأردن:


أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئيا، ويحتمل سقوط أمطار خفيفة فى شمال المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، أما أثناء الليل فتصبح الأجواء باردة، ويحتمل فى ساعات ما بعد منتصف الليل تشكل الصقيع فى مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

حالة الطقس فى العراق


تضعف فرص سقوط الأمطار خلال نهار الجمعة، ليتراوح الطقس بذلك بين المشمس إلى غائم جزئياً خاصة فى وسط البلاد بسحب أغلبها عابرة، مع توافر فرصة لهطول ‫‏أمطار خفيفة فى أجزاء محدودة فى كل من ‫‏الكوت و‫ميسان وأجزاء محدودة من ‫‏البصرة خلال صباح الجمعة تنتهى تدريجياً خلال ظهيرة الغد.

حالة الطقس فى المغرب


تشكل بعض السحب المنخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من البحر الأبيض المتوسط، فضلا عن تكون صقيع (الجريحة) فوق مرتفعات الأطلس وستكون السماء قليلة السحب بالشمال، وصحوة نسبيا بباقى أرجاء المملكة أما الرياح فستهب معتدلة من الشرق فوق الأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة شمالية بالواجهة المتوسطية، فى حين ستهب من الشمال ضعيفة وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقى المناطق، مع هبوب رياح رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

حالة الطقس فى فلسطين


يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة