"أسوشيتدبرس": اتهام مصرى فى أمريكا بمحاولة الانضمام لجبهة النصرة

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 02:18 م
"أسوشيتدبرس": اتهام مصرى فى أمريكا بمحاولة الانضمام لجبهة النصرة ميليشيات جبهة النصرة - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية إن أمريكيا من أصل مصرى مقيم بولاية كاليفورنيا قد تم اتهامه بمحاولة الانضمام لجماعة إرهابية فى سوريا بعدما أعرب عن حبه لزعيم جماعة جبهة النصرة وحاول أن يستقل طائرة متجها إلى المنطقة، حسبما أفادت السلطات.

وأوضحت الوكالة أن آدم الشافى البالغ من العمر 22 عاما قد قال إنه غير مذنب فى اتهامه بمحاولة تقديم دعم مالى أو موارد لجماعة إرهابية أجنبية، وفقا لوثائق المحكمة.

وكان الشافى قد أعرب فى مكالمات هاتفية مع أصدقائه فى وقت سابق هذا العام عن حبه لزعيم جبهة النصرة، وقال إنه ينوى الموت مع التنظيم، وفقا لإفادة مسئول بالإف بى أى فى القضية. وتم الكشف عن لائحة اتهام الشافى أمس، الخميس.

وتم تنبيه السلطات بشأن هذا الشاب بعدما أبلغ والده السفارة الأمريكية بالقاهرة عن فقدانه فى أغسطس 2014 خلال زيارة لعائلته فى مصر، وقال إن نجله ربما كان يتتبع القادة المتطرفين إلكترونيا. وعاد الشافى لعائلته وللولايات المتحدة، ووضعته المباحث الفيدرالية تحت الرقابة بعدما علمت أن وصديقه قد سافرا إلى تركيا والتى تعد نقطة مرور المقاتلين الأجانب إلى سوريا، بحسب الإف بى أى.

وتم توقيف الشافى فى 30 يونيو فى مطار سان فرانسيسكو الدولى وهو على وشك ركوب طائرة متجهة إلى تركيا. وقال لعملاء المباحث الفيدرالية إنه كان يعمل مطور شبكات ولم يعد يرغب فى العيش فى الولايات المتحدة. لكنه نفى أنه كان ذاهبا لتركيا للدخول إلى سوريا والانضمام لتنظيم إرهابى، وتم اعتقاله بعد عدة أيام.

وصرح محاميا الشافى، جوشوا دراتيل وإريك ليفين، أن الرجل أراد أن يساعد اللاجئين السوريين ولم يكن لديه نوايا عنيفة أو إجرامية. وأوضحا أنه قال لعملاء المباحث الفيدرالية أكثر من مرة أنه لم يكن ذاهبا إلى اسطنبول للانضمام لتنظيم إرهابى، ولا يوجد دليل يثبت عكس هذا.


موضوعات متعلقة..

اعتقال شاب مصرى فى أمريكا بتهمة التخطيط لشن هجوم إرهابى.. "محمد الشناوى" تقاضى 8700 دولار من "داعش" وأجرى اتصالات مع صديق مصرى بسوريا.. وسقوطه بعد تحويل 1000 دولار له من مصر عبر "ويستيرن يونيون"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة