"فيس بوك" تحتفل مع مستخدميها بنهاية عام 2015 بـYear in Review.. الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين اختيار 10 صور قاموا بمشاركتها طوال العام الماضى.. ويمكن التعديل عليها لتجنب الذكريات السيئة.. حاول تجربها

الخميس، 17 ديسمبر 2015 08:58 م
"فيس بوك" تحتفل مع مستخدميها بنهاية عام 2015 بـYear in Review.. الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين اختيار 10 صور قاموا بمشاركتها طوال العام الماضى.. ويمكن التعديل عليها لتجنب الذكريات السيئة.. حاول تجربها ميزة Year in Review التى أطلقتها فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحاول فيس بوك إرضاء جميع مستخدميها طوال الوقت، ومع اقتراب انتهاء عام 2015 وبداية العام الجديد 2016، أطلقت شبكة التواصل الاجتماعى ميزة Year in Review والتى تتيح لمستخدمين الشبكة معاينة أهم الأحداث التى مرت بهم خلال عام وذلك من خلال عرض مجموعة من صور المستخدم التى قام بمشاركتها خلال هذا العام، حيث يمكن الوصول إليها من هنا

وتتيح الخدمة للمستخدم عرض 10 صور من حسابه والتى قام بمشاركتها مع أصدقائه لترصد أهم الأحداث التى مرت به، حيث يستطيع المستخدم مشاركتها على الشبكة الاجتماعية مع كتابة تعليق عليها، ليتمكن أصدقاؤه من الدخول إليها ومشاهدتها.

مميزات الخدمة هذا العام:


وعلى عكس الأعوام السابقة، فإن فيس بوك أتاحت هذا العام ميزة جديدة للمستخدمين حيث تتيح لهم تصفية الذكريات السيئة بما فى ذلك فقدان بعض الأحبة أو بعض المواقف التى تتعلق ببعض المواقف التى لا يرغبون فى تذكرها مرة أخرى وذلك قبل مشاركتها مع الأصدقاء بكل سهولة.
وقال المتحدث باسم "فيس بوك": "سمعنا الكثير من ردود الفعل فى العام الماضى، وكنا بحاجة إلى بذل المزيد من المجهود لتحديد الصور التى تعتبر أكثر متعة للإنسان، وتجعل من السهل عليهم تحرير الصور التى يرونها مناسبة لهم لاستعراضها خلال ذكريات العام، وهو ما جعلنا نضيف الكثير من الفلاتر هذا العام وذلك لتقليل فرص عرض بعض الصور التى قد لا يرغب بعض المستخدمين فى رؤيتهما".

فرق هذه الميزة عن On This Day


ولعل إعطاء المستخدمين القدرة على التحكم الدقيق فيما يرونه ويقومون بمشاركته مع أصدقائهم يعكس اهتمام "فيس بوك" بذكريات مستخدميها على الإنترنت، خاصة مع إطلاق أداة "On This Day" فى شهر مارس، والتى جعلتهم يرون بعض المواقف والذكريات السيئة بالنسبة لهم والتى قد لا يفضلون النظر إليها مرة أخرى مثل وفاة بعض الأصدقاء.


كيفية التعديل فيها:


عند الدخول إلى الخدمة قبل مشاركة هذه الذكريات يمكن للمستخدم التعديل فيها من خلال الضغط على زر Edit، ليتمكن المستخدم من التحكم فى الصور التى يرغب فى مشاركتها واختيار بديل لها، ثم يقوم بترتيبها وبعد الانتهاء من ذلك يمكن للمستخدم مشاركتها مع أصدقائه بكل سهولة.

يذكر أن هذه ليست هى المرة الأولى التى تطلق فيها فيس بوك هذه الميزة، حيث كانت أطلقتها العام الماضى فى شكل فيديو قصير أيضًا لمشاركة ذكريات المستخدمين خلال عام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة