الأحزاب غير الممثلة فى البرلمان تلجأ للاندماج.. رئيس"الغد": ندرس خوض انتخابات المحليات.. ورئيس "فرسان مصر": لا نمانع.. و"الإصلاح والنهضة": المشاورات مع "العدل" مستمرة.. والجيل:نبحث تشكيل ائتلاف حزبى

الخميس، 17 ديسمبر 2015 01:11 ص
الأحزاب غير الممثلة فى البرلمان تلجأ للاندماج.. رئيس"الغد": ندرس خوض انتخابات المحليات.. ورئيس "فرسان مصر": لا نمانع.. و"الإصلاح والنهضة": المشاورات مع "العدل" مستمرة.. والجيل:نبحث تشكيل ائتلاف حزبى المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد
كتب مصطفى السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الأحزاب غير الممثلة فى البرلمان الحالى، عن عزمها الاندماج مع أحزاب أخرى خلال الفترة المقبلة، لتشكيل ائتلاف يشارك فى انتخابات المحليات ، للبحث عن نصيب لها فى تلك الانتخابات، وتشكيل ائتلافات خلال المرحلة المقبلة.

وقال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، إن الحزب يجرى مشاورات مع عدة أحزاب، لتشكيل ائتلاف التيار المصرى القومى، استعدادًا لخوض انتخابات المجالس المحالية.

وأضاف رئيس حزب الجيل، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن هناك عدة أحزاب انضمت للائتلاف، منها: التحرير المصرى، والريادة، وحقوق الإنسان والمواطنة، مشيرًا إلى أن فكرة إنشاء ائتلاف جاءت بعد الانتخابات البرلمانية.

وأشار إلى أن الحزب يستعد للانتخابات المجالس المحلية من خلال تقديم وِرَش عمل للأعضاء الذين يرغبون فى الترشح للانتخابات، موضّحًا أن الحزب جاهز لخوض الانتخابات فى المحافظات .
وفى السياق ذاته قال المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد ، إن الحزب يستعد لخوض انتخابات المجالس المحلية فى كافة المحافظات، مشيرا إلى أن الحزب بدأ فى اطلق فعاليات دورات تدريبية لتثقيف الشباب والأعضاء من الاحزاب والمستقلين تمهيدا للمشاركة فى انتخابات المحليات .

وأشار رئيس حزب الغد، إلى أنهم يدرسون فكرة الاندماج مع أحزاب أخرى فى الفترة المقبلة، موضحا أن حزبه يعمل على تثقيف الشباب من خلال كورسات مجانية للتعريف بانتخابات المجالس المحالية.

بدوره قال اللواء عبد الرافع درويش، رئيس حزب فرسان مصر، إن الحزب يستكمل إنشاء عدد من المقرات فى عدة مناطق بمحافظات مصر كالجيزة وأسيوط والمنيا وبنى سويف بالإضاف إلى المقر الرئيسى ببورسعيد.

وأضاف رئيس حزب فرسان مصر ، أن الحزب يستعد لاختيار الكوادر لخوض انتخابات المجالس المحلية ، مشيرا إلى أن المعيار الأساسى لاختيار الكوادر أن يكون المرشح مقبول شعبيا ذوى خبرة له خدمات اجتماعية معروفة لدى المواطنين .

وأكد عبد الرافع درويش، أنه ينتظر القوانين والتشريعات التى ستصدر من مجلس النواب، موضحا أنه سيدعم البرلمان إذا كان يريد الصالح العام للدولة .

وأشار عبد الرافع درويش ، إلى أن حزب فرسان مصر يمد يده لجميع الأحزاب التى تريد الاندماج لتشكيل ائتلاف لخوض انتخابات المجالس المحلية، مؤكدا أن حزبه لايمانع الاندماج مع أحزاب أخرى .

ويعقد حزب الإصلاح والنهضة غدا الجمعة، اجتماعا للأمانة العامة لبحث الأسماء التى سوف يدفع بها الحزب فى انتخابات المحليات، وذلك بعد إنتهاء الانتخابات البرلمانية.

وقال علاء مصطفى المتحدث الرسمي لحزب الإصلاح والنهضة، إن الحزب سيناقش مع الأمانة العامة تقارير تدريب كوادر الحزب على انتخابات المحليات وأبرز الأسماء المرشحين كى يدفع بها الحزب فى تلك الانتخابات.

وأضاف المتحدث الرسمي لحزب الإصلاح والنهضة، أن الحزب سيبحث المحافظات التى سوف يدفع بها مرشحين فى انتخابات المحليات، موضحا أن التواصل مع حزب العدل للاندماج بين الحزبين ما زال مستمرا.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة