"القادة بالإسكندرية": متوسط نسبة التصويت فى دائرة الرمل 10%

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 09:46 م
"القادة بالإسكندرية": متوسط نسبة التصويت فى دائرة الرمل 10% لجان الانتخابات - أرشيفية
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت مؤسسة القادة بالإسكندرية تقريرها حول متابعة الانتخابات فى اليوم الثانى من جولة الإعادة بدائرة الرمل.

وأشار التقرير إلى أن الإقبال كان أقل من المتوسط، وتفاوتت نسب الإقبال على مدى اليوم، بالنسبة لتوزيع اللجان جغرافياً، إذ ارتفعت نسبة الإقبال فى مناطق أبو سليمان والعوايد، عن غيرها بالدائرة، كما زادت نسبة التصويت نسبياً فى معظم اللجان خلال الساعات الأربع الأخيرة من عملية التصويت، وبلغ متوسط نسبة التصويت فى معظم اللجان ما بين 5 إلى 10%.

كما رصد فتح معظم اللجان أبوابها أمام الناخبين، فى تمام التاسعة صباحاً باستثناء عدد محدود من اللجان والتى احتاجت ما بين 10 إلى 20 دقيقة بعد الوقت الرسمى المحدد، لتفتح أبوابها أمام الناخبين.

وأغلقت معظم اللجان أبوابها فى الموعد المحدد، وسُمح للناخبين الذين تواجدوا داخل اللجان الانتخابية فى الساعة التاسعة للإدلاء بأصواتهم قبل إغلاق اللجان، وبدء عملية فرز الأصوات داخل اللجان بمجرد انتهاء عملية التصويت بدأ القضاة فى فرز الأصوات داخل اللجان الفرعية بحضور مندوبى المرشحين، بعد أن أغلقت أبواب اللجان الفرعية من الخارج.

وحول التأمين أشار التقرير إلى أن قوات الأمن نجحت فى تأمين جولة الإعادة بدائرة الرمل، وتستمر عملية التأمين من خارج اللجان، حتى الانتهاء من فرز الأصوات.

كما رصد التقرير استعدادات أمنية مكثفة لتأمين عملية انتقال القضاة والنتائج إلى اللجنة العامة، من قبل قوات الأمن منذ خروجهم من اللجان الفرعية وحتى الوصول إلى اللجان العامة.

من جهة أخرى رصد التقرير عددا من التجاوزات للمرشحين، منها توزيع أوراق دعائية للمرشحين، أمام بوابات اللجان وتداول أوراق دعائية لأسماء عدد من المرشحين مع أرقام مخالفة لأرقامهم الفعلية فى كشوف التصويت، والاشتباه فى شخص داخل لجنة رقم 129 بمدرسة أم القرى، وضبطه وتبين أنه هارب من تنفيذ أحكام قضائية، وعدم وجود ورقة معلقة بأسماء المرشحين فى لجنة رقم 139 بمدرسة إسماعيل قبانى، والسماح للمراقبين بممارسة دورهم لمتابعة العملية الانتخابية بشكل مُيسر فى معظم اللجان، بمجرد إظهار التصاريح الرسمية من اللجنة العليا للانتخابات، واستمرار عملية حشد الناخبين فى سيارات الميكروباص، وتوجيههم للجان.

يذكر أن من لهم حق التصويت بالدائرة هم 647 ألفا و243 ناخباً موزعين على 301 لجنة و8 مرشحين فى الإعادة يتنافسون على 4 مقاعد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة