هيلارى كلينتون تدعو لتسهيل إجراءات الحصول على الجنسية الأمريكية

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 10:12 ص
هيلارى كلينتون تدعو لتسهيل إجراءات الحصول على الجنسية الأمريكية هيلارى كلينتون
نيويورك(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا



دعت هيلارى كلينتون المرشحة الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى لخوض سباق الرئاسة بأمريكا إلى تسهيل حصول المهاجرين على الجنسية الأمريكية عبر تخفيف المستحقات المالية المرتبطة بالتجنس وغيرها من الإصلاحات الخاصة بالهجرة.

كما كررت كلينتون دعواتها إلى وضع مسار واضح لنيل الجنسية وإنهاء احتجاز العائلات وإقفال مراكز الاحتجاز الخاصة مما يشير إلى جهود الحزب الديمقراطى والمشاركين فى السباق الرئاسى لكسب ود الناخبين الأمريكيين من أصل لاتينى الذين تنمو أعدادهم باضطراد.

وقالت كلينتون فى نيويورك فى مؤتمر عن دمج المهاجرين فى المجتمع الأمريكى "لا أريد لأى شخص يمكن أن يصبح مواطنا أن يفقد تلك الفرصة ."

وأشارت كلينتون إلى أنها ستعمل لتوسيع نطاق الاعفاءات المالية للأشخاص الذين يتطلعون لأن يصبحوا مواطنين أمريكيين فضلا عن زيادة امكانية المشاركة فى برامج لغوية لتحسين المعرفة بالانجليزية.

وتتنافس وزيرة الخارجية السابقة مع سناتور ولاية فيرمونت بيرنى ساندرز على الفوز بترشيح الحزب الديمقراطى لخوض سباق الرئاسة الأمريكية عام 2016. ويتوقع أن يلقى ساندرز الثلاثاء خطابا فى المناسبة عينها وهى المؤتمر الوطنى لدمج المهاجرين.

وقوطعت كلينتون يوم أمس الاثنين مرات عديدة من محتجين قالوا أن قوانين الهجرة الحالية تستبعد أو لا تفعل ما يكفى لفئات كثيرة مثل المثليين والمتحولين جنسيا.

ويتوقع أن تشارك كلينتون وساندرز وحاكم ولاية ماريلاند مارتن أومالى فى مناظرة لمرشحى الحزب الديمقراطى يوم السبت فى ولاية نيوهامبشير.

وتفوق كلينتون ساندرز حظا للفوز بترشيح حزبها ونالت نسبة تأييد بلغت 47 فى المائة مقابل 26 فى المائة لساندرز وفقا لاستطلاع استمر خمسة أيام أجرته رويترز/إيبسوس فى 11 ديسمبر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة