أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير أمن الدقهلية فى أول حوار له: أدرنا الانتخابات البرلمانية بنزاهة.. تراجع أعمال العنف بسبب الأحكام الرادعة للإخوان.. افتتاح مركزى شرطة بالمنزلة وبلقاس.. وبحيرة المنزلة آمنة وعصر البلطجة انتهى

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 06:19 ص
مدير أمن الدقهلية فى أول حوار له: أدرنا الانتخابات البرلمانية بنزاهة.. تراجع أعمال العنف بسبب الأحكام الرادعة للإخوان.. افتتاح مركزى شرطة بالمنزلة وبلقاس.. وبحيرة المنزلة آمنة وعصر البلطجة انتهى عاصم حمزة مدير أمن الدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقب إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية بمحافظة الدقهلية، هاجم النائب توفيق عكاشة عقب فوزه بمقعد دائرة طلخا ضباط قسم طلخا واصافا إيهام بالوقوف ضده فى الانتخابات وعدم الحياد، الأمر الذى لم يلقى ردا من قبل مسئولى مديرية أمن الدقهلية.

وفى أول حوار له منذ توليه منصب مدير أمن محافظة الدقهلية كشف اللواء عاصم حمزة أنه أدار الانتخابات البرلمانية بنزاهة وحيادية، وكان على مسافة واحدة من جميع المرشحين، كما كشف كيف تحولت محافظة الدقهلية من المحافظات التى شهدت أعمال إرهابية كبيرة وتفجيرات ضخمة وضرب عدد من المنشأت الحيوية إلى محافظة تشهد حالة من الاستقرار والهدوء.
اليوم السابع -12 -2015

"اليوم السابع" التقى بمدير أمن الدقهلية فى أول حوار صحفى له، ليوضح عن كيفية السيطرة والقضاء على أعمال الإرهاب.. وإلى نص الحوار.

ما رايك فى الأوضاع الأمنية الآن داخل محافظة الدقهلية؟

الدقهلية محافظة كبيرة بها 22 مركزا وقسم شرطة، بالإضافة إلى أنه جارى افتتاح مركزى شرطة جديدة فى الستامونى مركز بلقاس، وقسم شرطة جديدة بالمنزلة وكلاهما تم بناؤه وتجهيزه بالكامل، وسوف يتم افتتاحهما خلال الشهرين القادمين، كما إنه تم الانتهاء من إجراءات إنشاء قسم ثالث بالمنصورة، وتم تحديد وتخصيص الأرض بالفعل له، وذلك لنواكب الاتساع العمرانى الكبير الذى تشهده المحافظة والزيادة السكانية الكبيرة، وهو ما يزيد المسئولية على جهاز الشرطة لكى يشعر المواطن بالأمن والأمان، وهو واجب نقدمه بكل احترام لكل إنسان شريف على أرض هذا الوطن، والأوضاع الأمنية داخل المحافظة جيدة جدا وأنا راض عنها تماما.

كيف تمكنت مديرية أمن الدقهلية من إعادة الأمن للمحافظة مرة ثانية؟

اتخذت المديرية عدة خطوات من أجل إعادة الأمن داخل الشارع ومنه تم عمل 6 أقوال أمنية للمرور فى الشوارع على مدار 24 ساعة بدائرة قسم أول وثان المنصورة، وآخر مكبر بطلخا ويرأس كل واحد منها لواء، وهى مجهزة باتصالات لاسلكية ومربوطة مع النجدة، بحيث يتلقون البلاغات والانتقال إليها بسرعه عالية، بالإضافة إلى وجود 14 خدمة طريق بكل طرق المحافظة برئاسة ضباط ومعهم قوات أمن ومجموعات مسلحة لتأمين الطرق وتحقيق الاشتباهات لمنع حدوث وقائع السرقة والتعدى، بالإضافة إلى وجود 5 كمائن ثابتة على حدود المحافظة والمحافظات المجاورة، متوفر فيها أجهزة الكشف عن السيارات المسروقة، وجهاز الكشف عن الأحكام على شبكة الأمن العام ومرتبطين لاسلكيا بإدارة النجدة.
اليوم السابع -12 -2015

بماذا تفسر انتهاء ظاهرة الأعمال الإرهابية فى المحافظة الفترة الماضية؟

يرجع إلى الأحكام الرادعة التى صدرت فى الفترة الماضية فى العديد من القضايا التى تم ضبطها لأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، بالإضافة إلى قطع العديد من مصادر تمويلهم.

كيف يتم التعامل مع شكوى المواطنين من بعض تعاملات جهاز الشرطة؟

وزارة الداخلية تولى اهتماما كبيرا لحقوق الإنسان وهناك مساعد وزير، وهناك ضابط فى كل قسم يتولى حقوق الإنسان ومنوط به التواصل مع المواطنين، وكل الطوائف وتذليل العقبات والمشكلات، والقطاع يتلقى بلاغات والمديريات تحقق فيها، وتتواصل مع المواطن وله تقرير شهرى ويتم إخبار حقوق الإنسان به.
اليوم السابع -12 -2015

كيف أدارت مديرية أمن الدقهلية الانتخابات البرلمانية؟

لم نتلقى أى بلاغات أو شكوى خاصة بالحيادية أو نزاهة الانتخابات، وجهاز الشرطة كان على الحياد وعلى مسافة واحدة من كل المرشحين، ولم يكن لنا دور داخل اللجان، فكان دورنا خارج اللجان، ولم ندخل اللجان إلا باستدعاء من رئيس اللجنة واقتصر دورنا على التأمين الخارجى فقط، كما أن المديرية قامت بنقل كل الضباط من لهم صلة قرابة بالمرشحين إلى المحافظات المجاورة، لضمان عدم التقول بتدخل الشرطة فى العملية الانتخابية، ولم يحدث ما يعكر صفو الانتخابات، وما حدث لم يتعدى مشادات أمام اللجان، ومديرية أمن الدقهلية أول المديريات فى ارتفاع نسبة التصويت.
اليوم السابع -12 -2015

تم رصد أى محاولات لعرقلة الانتخابات من أى جهة؟

الإخوان بصفة مستمرة يحاولون نشر ادعاءات وأقاويل قبل الانتخابات ويروجون لعدم نزول المواطنين للانتخابات، وتم تحرير عدد من القضايا لهم، وبعد الانتخابات كانوا يروجون لعدم نزاهة الانتخابات، وتم التوصل إليهم واستهدافهم فى ضربات استباقية.

ما هى الأقسام الجديدة التى تم استحداثها بمديرية أمن الدقهلية؟

قسم التحرش ضد المرأة يترأسه ضابط "أنثى" برتبة نقيب، وتقوم بالنزول والتواجد بالمناطق المزدحمة بالسيدات أمام النوادى والمولات التجارية ومعها ضباط آخرين وقوات شرطة مساعدة لها.

بحيرة المنزلة كانت أحد أخطر البؤر الإجرامية.. ما هو وضعها حاليا؟

بحيرة المنزلة الآن متاحة أمام كل الصيادين وأصبحت الآن آمنة، وتم ضرب كل البؤر الإجرامية فيها، وانتهاء كل أعمال البلطجة بها، وهناك إدارة بها عميد وضباط ورئيس مباحث، ويتم النزول يوميا للبحيرة بالتنسيق مع حماية الثروة السمكية، ويتم تحرير محاضر بالمخالفات التى يتم رصدها من قبل بعض الصيادين، والتى تتمثل فى الصيد بالكهرباء واستخدام مواتير مخالفة.
اليوم السابع -12 -2015

ما أهم النتائج التى حققتها المديرية فى الفترة الأخيرة؟

تمكنت المديرية من ضبط 21 بندقية آلية و16 خرطوش و10 مسدسات و79 قطعة سلاح محلى الصنع و111 سلاح أبيض خلال شهرين، كما تم ضبط 182 قضية مخدرات بإجمالى 174 كيلو بانجو و8 كيلو حشيش و896 جرام هيروين.

ما أهم القضايا التى تشغل مديرية الأمن؟

كلنا نلمس مع المواطنين ارتفاع أسعار السلع الغذائية ومعاناة المواطنين، ونحاول أن نحد من تلك الارتفاعات كباقى أجهزة الدولة لتوفير احتياجات المواطن اليومية، تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة، والداخلية لها دور رقابى تقوم به مباحث التموين، بالإضافة إلى وصول السلع إلى مستحقيها، ومحاربة التجار الجشعين والغش التجارى، وتهريب السلع المدعمة، وإنتاجها بمواصفات غير قانونية، أو منتهية الصلاحية، وتم فتح أربعة شوادر لبيع المنتجات الغذائية بالتنسيق مع المحافظة، وطلبنا تحديد 20 مكانا لفتح منافذ لبيع السلع فى دائرة المحافظة، وسوف يتم البدء بميت غمر والسنبلاوين ومراكز الشمال.

اليوم السابع -12 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

اونكل زيزو

لم تنتهى البلطجة حتى الان فى بحيره المنزلة

عدد الردود 0

بواسطة:

عنتر

هل لعنت علي الاخوان انصارهم اليوم

نعم مليون نعم

عدد الردود 0

بواسطة:

حقوق الانسان

تلفيق من اجل الارقام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة