سعيد الكفراوى: يوسف زيدان انشغل عن كتابة الروايات بإثارة قضايا صغيرة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 08:00 م
سعيد الكفراوى: يوسف زيدان انشغل عن كتابة الروايات بإثارة قضايا صغيرة سعيد الكفراوى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال القاص سعيد الكفروى، إن الخلافات المحتدمة بين على جمعة ويوسف زيدان تبدو كما لو أن الفكر الإسلامى والثقافة المصرية فى خير حال، وكأنها متحققة ودورها فاعل ووصلة للمتلقى والمهتم، مشيرا إلى أنها معارك خارج الأزمة وخارج ثقافة تتعايش على الماضى، وخارج سؤال حقيقى عن مستقبل الثقافة المصرية.

وأوضح" الكفرواى" لــ" اليوم السابع" أنه لا يوجد شىء جوهرى ولا قضايا حقيقية تعيشها تلك الثقافة، وغياب المنهج العام يبعد الثقافة المصرية عن دورها وتأثيرها، مضيفا: " لم أعرف طوال تاريخ الثقافة فى مصر أزمة كما تعيشها الثقافة الآن، فلا توجد فعاليات حقيقية ولا افتتاح حقيقى لمعارض ثقافية فنية، ولا زيارات لمواقع ثقافية، ولا إصدارات لا تعبر عن حقيقة تيارات كاتبيها.

وأضاف "الكفراوى" أن زيدان بدأ ينشغل عن كتابة الروايات، وتمسكه بإثارة قضايا صغيرة انتهى منها الأجداد، وتصدر فى المشهد المفتى الأسبق وزيدان للدفاع عن أحولنا الحاضرة، والتى تتسم بقلة القيمة.

موضوعات متعقلة


على جمعة يرد على يوسف زيدان بـ"ممكن".. ويؤكد:الصلاة فرضت بمكة..والقدس عربية وتعنى الطهر..ويطالبه بضبط لغته.. المفتى السابق:الإسلام دعا للفكر وحرية العلم والمسلمون بنوا حضارتهم باللغة والأخلاق والتوثيق








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة