رئيس منظمة حقوقية: القومى لحقوق الإنسان يديره حفنة من الموظفين

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 07:15 م
رئيس منظمة حقوقية: القومى لحقوق الإنسان يديره حفنة من الموظفين رئيس مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية سعيد عبد الحافظ
كتب محمد حجاج – عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سعيد عبد الحافظ، الناشط الحقوقى، رئيس مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، إنه آن الآوان لإصلاح المجلس القومى لحقوق الإنسان وتحويله من مؤسسة بيروقراطية يديرها حفنة من الموظفين إلى هيئة وطنية تساهم فى تعزيز حالة حقوق الإنسان فى مصر.

وأضاف عبد الحافظ فى تصريح صحفى له اليوم الثلاثاء، أن ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، تلقى باندهاش بالغ تصريحات الدكتور عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان والتى يتعرض فيها لنية المجلس فى اجتماعه الأخير بعد غد لإجراء بعد التعديلات الإدارية والتوصية باستبعاد شخصيات بعينها ورفض نائب رئيس المجلس لتولى امرأة رئاسة المجلس القومى لحقوق الإنسان فى الفترة القادمة. وأغرب ما جاء فى التصريحات هو قوله إن بعض العاملين أوصوا بعدم اختيار محمد فائق ومخلص قطب أمين عام المجلس خلال الفترة القادمة بعد إعادة تشكيل المجلس من قبل مجلس النواب، على حد قول عبد الحافظ.

وتابع : ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان يرى أن هذه التصريحات هى مصادرة على المستقبل وممارسة نوع من الوصايا على مجلس النواب عند إعادة تشكيل المجلس، فضلا عن مغازلة "رخيصة" للعاملين، حيث أن وجود 160 من العاملين فى المجلس القومى لحقوق الإنسان هو تعبير عن حالة الترهل الإدارى والمجاملة فى تعيين العشرات منهم دون حاجة فعليه لهم، على حد قوله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة