بالصور.. الضباب الدخانى يغطى سماء شنغهاى بالصين

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 03:39 م
بالصور.. الضباب الدخانى يغطى سماء شنغهاى بالصين ضباب دخانى - أرشيفية
شنغهاى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الصين


بلغ مستوى التلوث بالضباب الدخانى فى مدينة شنغهاى الصينية اليوم الثلاثاء أعلى مستوى له منذ يناير الماضى فيما قلصت السلطات من حجم العمل بالمواقع الانشائية والمصانع مع انتشار تلوث الهواء فى شتى أرجاء البلاد.
اليوم السابع -12 -2015

وأصدرت العاصمة الصينية الاسبوع الماضى أول "تحذير أحمر" من تلوث الهواء وحذر مجلس بلدية بكين السكان من ان مدينتهم سيغلفها ضباب دخانى اعتبارا من الثلاثاء وحتى الخميس الماضيين ما استلزم منع سير المركبات الثقيلة والحد من عدد السيارات المارة بصورة عامة على الطرق والتنبيه على المدارس بتأجيل الدراسة مؤقتا ووقف أنشطة العمليات الانشائية.

تجيء موجة الضباب الدخانى فى شنغهاى قبل يوم من استضافتها للمؤتمر العالمى للانترنت الذى يحظى باهتمام دولى والذى سيلقى فيه الرئيس الصينى شى جين بينغ كلمة فيما من المتوقع ان يحضره كبار قادة صناعة تكنولوجيا المعلومات فى العالم وزعماء دول مثل روسيا وباكستان.

وهبطت اليوم موجة رمادية كثيفة من الضباب الدخانى على شنغهاى العاصمة التجارية للصين التى تقطنها 20 مليون نسمة ما عرقل الرؤية وقلل من مؤشر جودة الهواء إلى مستوى 300 وهو حد "خطير" ما يحمل آثارا ضارة على الصحة.
اليوم السابع -12 -2015

وأشارت بيانات جمعتها وزارة الخارجية الأمريكية إلى ان مستوى انتشار الجسيمات المجهرية (بي.ام 2.5) -التى يقل قطرها عن 2.5 ميكرومتر الذى يعادل جزء من مليون جزء من المتر والتى يمكنها اختراق الرئة- بلغ 281 وهو أعلى مستوى منذ يناير كانون الثانى الماضى مما يسبب الربو وأمراض الجهاز التنفسي.

وأدى الضباب إلى أن تعلن شنغهاى "التحذير الأصفر" الذى يمثل ثالث أعلى مستوى للتحذير ونصحت السلطات كبار السن والمرضى عموما بالا يبرحوا منازلهم مع اغلاق النوافذ.

وتعهدت القيادة الصينية بالتعامل مع المخاطر البيئية ومنها تلوث الهواء الذى يغلف العديد من المدن الكبرى فى الصين فى أعقاب عقود من النمو الاقتصادى الجامح.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة