"الجزويت" تعلن عن فتح باب التقديم لمدرسة السينما

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 10:00 م
"الجزويت" تعلن عن فتح باب التقديم لمدرسة السينما الجزويت
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعلن جمعية النهضة العلمية والثقافية (جيزويت القاهرة)عن فتح باب التقديم للدفعة الثامنة لمدرسة السينما، وهى منحة مجانية تستهدف إتاحة فرص تعلم صناعة الأفلام وإنتاجها بطرق بديلة ومنتوعة، كما تولى اهتماما كبيرا بحرية التعبير وتمكين الشباب من أدوات تعبير بديلة من خلال تدريبات مكثفة طوال مدة الدراسة.

يشار إلى أن الجمعية بدأت سنة 2007 فى استقبال أول دفعة من مدرسة السينما وهى واحدة من أكبر وأطول ورش السينما فى مصر، تقبل المدرسة دفعة سنوية جديدة تضم 15 شابا وشابة يريدون أن يصبحوا صناع سينما.

يذكر أن المدرسة تقوم على المفهوم الواسع لصناعة الأفلام، بحيث يتمكن المتدربون من الإلمام بجميع تخصصات ومراحل صناعة الفيلم دون الانعزال فى تخصص واحد، لذلك تتكون الدراسة من ورش تدريب عملية ونظرية فى الإخراج، السيناريو، التصوير، الصوت والمونتاج والإنتاج، بالإضافة إلى محاضرات وتدريبات فى تاريخ السينما والتذوق السينمائى والنقد وتوجيه الممثل وليس التمثيل، بجانب أنشطة ومناقشات جماعية ممتدة مع صناع أفلام ومتخصصين فى مجالات فنية مختلفة.

وعن طرق الدراسة تقوم كل أسبوع عمل يتم خلاله ثلاثة ايام دراسية على الأقل، وذلك طوال مدة المدرسة لمدة سنة.

يُطلب من المتدربين الالتزام التام بمواعيد وأيام التدريب وإنجاز التدريبات العملية الجماعية والفردية وما يطلب من تدريبات تقنية إضافية فى المواعيد المحددة لذلك.

أما عن شروط الالتحاق بمدرسة السينما، فهى ن لا يتجاوز عمر المتقدم خمسة وثلاثين عاما عند التقدم.، ولم يسبق له دراسة السينما فى أحد المعاهد المتخصصة أو الجامعات سواء الحكومية أو الخاصة، وضرورة التفرغ فى أوقات لقاءات العمل الأسبوعية (ثلاثة لقاءات عمل أسبوعيا لمدة عام).


موضوعات متعلقة..


مركز الجزويت بالإسكندرية يحتفى بيوم السلام العالمى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة