بالصور..محافظ الإسماعيلية فى حوار لـ"اليوم السابع": الانتهاء من تسليم مشروع قرية الأمل يناير القادم.. الشباب أولى بالوظائف ونعقد بروتوكولات تعاون مع الشركات.. وتطبيق "الجمع السكنى" بعد التأكد من نجاحه

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 04:37 م
بالصور..محافظ الإسماعيلية فى حوار لـ"اليوم السابع": الانتهاء من تسليم مشروع قرية الأمل يناير القادم.. الشباب أولى بالوظائف ونعقد بروتوكولات تعاون مع الشركات.. وتطبيق "الجمع السكنى" بعد التأكد من نجاحه محافظ الإسماعيلية أثناء حواره مع الزميل جمال حراجى
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، إن الإسماعيلية مقبلة على مرحلة جديدة خلال العام القادم بخصوص المشروعات الاستثمارية وإنجاز العديد من الملفات الهامة بالمحافظة، والتخلص من مشكلات كانت مزمنة فى الفترة الماضية.

اليوم السابع -12 -2015


جاء ذلك خلال الحوار الذى أجراه "اليوم السابع" مع محافظ الإسماعيلية بمكتبه فى ديوان عام المحافظة الجديد بالشيخ زايد، وإلى نص الحوار..

مشروع ضاحية الأمل



مشروع قرية الأمل ضمن مشروع استصلاح الـ1.5 مليون فدان مبادرة الرئيس.. ما هى المستجدات فى المشروع؟


اليوم السابع -12 -2015

قريبا سوف يتم الانتهاء من مشروع ضاحية الأمل شرق قناة السويس وتسليم المشروع بالكامل فى بداية شهر يناير القادم حيث تم عقد اجتماعا بوزارة الزراعة بحضور عدد من الجهات المسئولة لتحريك الموضوعات المتعلقة وإنهاء كل الإجراءات الخاصة بالمشروع تحت إشراف مجلس الوزراء، ولدينا 310 مستفيدين من شباب الخريجين سدد منهم 260 خريجا كل المستحقات المالية، وتم إنهاء المشكلات المتعلقة بالمستندات أو القروض البنكية لكى يكون المشروع جاهزا للعمل فى بداية 2016، كما سيتم تسليم الصوب الزراعية والتى تضم 514 صوبة، حيث تم الانتهاء من إنشاء الهيكل المعدنى للصوب، وحفر عدد من الخزانات للمياه، وتركيب البولى إثيلين لعدد 7 خزانات، وكذا الانتهاء من أعمال التدبيش وشبكة المياه. وفيما يتعلق بمنطقة البيوت الزراعية التى تضم 68 بيتاً زراعياً، فقد الانتهاء من أعمال تسوية الأرض المخصصة لإنشائها، ونهو أعمال تركيب الهيكل المعدنى لها، وجار الانتهاء من أعمال التجهيزات الداخلية بها لكى تنتهى جميع المشتملات للمشروع فى بداية يناير القادم على أقصى تقدير.

مشروع وادى التكنولوجيا



ما هو نصيب الإسماعيلية من مشروعات محور قناة السويس وخاصة مشروع وادى التكنولوجيا وتوفير فرص عمل للشباب؟



فيما يتعلق بمشروع وادى التكنولوجيا فهو يخضع لإدارة مشروع محور قناة السويس بالقرار 330 لسنة 2015 وهناك العديد من فرص العمل التى تنتظر شباب الإسماعيلية ونقوم حاليا بعمل بروتوكولات مع جميع الشركات التى يمكن أن تعمل ضمن مشروع محور القناة لتشغيل الشباب وفقا للشروط التى تتطلبها الوظائف المطروحة فى المشروع بمعنى أن الوظائف تحتاج إلى خبرات معينة أو مؤهلات فأن لم تكن موجودة فى الشباب فأن من حق الشركات الاستعانة بمن تراه مناسبا للعمل فى هذه الوظائف ويجب على الشباب استثمار كل فرص العمل المتاحة من خلال الملتقى لكونها فرصا حقيقية تتوافر بها كل المزايا، وأنه قد آن الأوان للاتجاه نحو نشر وتفعيل ثقافة العمل الحر بين أوساط الشباب وعدم الانتظار للوظائف الحكومية لسنوات طويلة بالإسماعيلية، وأن ملتقى التوظيف الثالث الذى تم على أرض الإسماعيلية منذ أيام يأتى فى إطار خطة للدولة فى مواجهة البطالة والعمل على خلق المزيد من فرص العمل، وتفعيلا لدور جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة، والملتقى تم تنظيمه تحت شعار "اشتغل.. ابدأ الآن" وبمشاركة عدد أكثر من 30 شركة من كبريات الشركات الاستثمارية والقطاع الخاص.
اليوم السابع -12 -2015

ويتيح نحو خمسة آلاف فرصة عمل متنوعة، بالإضافة إلى طرح فرص جديدة لتدريب الشباب وتأهيلهم وفقا للاحتياجات الفعلية لسوق العمل كما يشمل هذا تخصيص ركن خاص لصالح الترويج للمشروع القومى لوزارة التنمية المحلية "مشروعك".

منظومة النظافة



النظافة من المشكلات التى تؤرق المواطن الإسماعيلى والمحافظة بدأت فى اتخاذ عدد من الخطوات لحل هذه المشكلة فما هو الجديد؟



نتعامل مع منظومة النظافة بالمحافظة على ثلاثة مراحل المرحلة الأولى مرحلة الجمع السكنى والتى تم تطبيقها بمدينة الإسماعيلية فقط وتم انجاز نسبة جيدة من نجاح المنظومة لكن مازالت هناك معوقات ولن يتم تطبيق المنظومة على باقى المحافظة إلا بعد التأكد من نجاح الفكرة فى المدينة وتلاشى كل المشكلات.

والمحور الثانى هو تفعيل وتشغيل مصنع تدوير القمامة وهو يعمل بكفاءة منذ افتتاحه وحتى اليوم والمحور الثالث هو تطوير أداء الوحدات المحلية من خلال الإمكانيات المتاحة وهناك ما يسمى بالحملات المركزة ونقوم من خلالها بجمع الملحوظات على مدار اليوم لتلافيها للمساعدة فى فكرة تطوير الأداء لنجاح منظومة الجمع السكنى للقمامة.
اليوم السابع -12 -2015

تطوير المرافق



الطرق بمحافظة الإسماعيلية تحتاج إلى تطوير ورفع كفاءة فهل هناك خطة للتطوير؟



بخصوص المرافق والطرق داخل المحافظة تقرر البدء فى تنفيذ خطة جديدة لتطوير عدد من الطرق والمحاور المرورية الرئيسية بالإسماعيلية، وتقديم حزمة من المشروعات الخدمية لتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية التى تأتى فى إطار التوجهات العامة للدولة، لتطوير شبكة الطرق بالمحافظات، لتحقيق السيولة المرورية وتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين والقضاء على عشوائية الطرق.
اليوم السابع -12 -2015

كما تمت الموافقة على دعم جهاز التعمير للمحافظة من خلال البدء فى تنفيذ حزمة من المشروعات لتطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق والمحاور الرئيسية، والتى تشمل رفع وكفاءة شبكة الطرق بمنطقة الكيلو 2 ومحور طريق بورسعيد من المدخل، وصولا إلى نفق الثلاثينى بطول 4 كيلومترات، وطريق الحمادات بأبوعطوة حتى طريق البلاجات بطول واحد ونصف كيلومتر والطريق التجارى من أبو عطوة الدبابات حتى ميدان (عدلى منصور) الترانزستور بطول 2 كيلو متر وطريق شارع مكة المكرمة بحى ثالث بأرض الجمعيات حتى شارع فوكس وميدان 30 يونيو بطول 3 كيلو مترات، والطريق الفاصل بين أرض الجمعيات والمرحلة التاسعة بطول 3 كيلو مترات.

مواجهة الأمطار



بقدوم فصل الشتاء تقع المحافظة بالكامل تحت رحمة الأمطار ما هى الاستعدادات التى تتخذها المحافظة للتغلب على مشاكل سقوط الأمطار؟



المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة الخدمية، وجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، ومتابعة الاستعدادات لمواجهة موجات الأمطار التى قد تتعرض لها المحافظة خلال فصل الشتاء، مع الأخذ فى الاعتبار اتخاذ كل الإجراءات الاستباقية، تحسبا لأى أزمة، وسرعة التعامل مع المواقف فى حينها دونما الانتظار إلى أى ردود أفعال.

كما تم تشكيل فرقة متخصصة للطوارئ والأزمات، تحت رعاية وإشراف المحافظة تكون جاهزة على الدوام للتعامل مع أى موقف فى حينها واعتماد مبلغ 8 ملايين و300 ألف جنيه اعتماد إضافى للمحافظة، لاستكمال شراء معدات وآليات جديدة لتدعيم الوحدات المحلية بالمحافظة وتوابعها، علاوة على أنه يتوافر لدى المحافظة 51 سيارة كبيرة لشفط المياه و19 مقطورة و8 سيارات نافورى.

ويجرى حاليا الإعداد والتنسيق لشراء 4 سيارات شفط كبيرة و17 سيارة صغيرة و60 ماكينة جديدة لشفط المياه وتوزيع تلك المعدات على الوحدات المحلية بالمحافظة، بالإضافة إلى إمكانيات إدارة الحماية المدنية من السيارات والمعدات وأن هناك تنسيقا تاما مع القوات المسلحة وهيئة قناة السويس، للتعامل مع أى ظروف طارئة قد تتعرض لها المحافظة خلال فصل الشتاء.

سوق الجمعة



سوق الجمعة أهم الأسواق التجارية داخل مدينة الإسماعيلية ويعانى من العديد من المشكلات ما هى رؤية المحافظ فى تطويره؟



تم إصدار قرار رقم 658 لسنة 2015، بتشكيل لجنة لتفعيل جميع القرارات الصادرة بشأن مشروع سوق الجمعة، وإزالة الموازين المخالفة، وحصر أسماء التجار بالسوق بناء على توصية محضر الاجتماع الخاص بمناقشة بعض المشكلات الخاصة بسوق الجمعة بالإسماعيلية وتتشكل اللجنة من السكرتير العام المساعد رئيسا للجنة، ورئيس حى ثان الإسماعيلية، ومندوب شرطة المرافق، ومندوب إدارة المرور، ومندوب مديرية التموين، وللجنة الاستعانة بمن تراه لإنجاز عملها وتختص اللجنة بعرض تقرير كل 15 يوم على المحافظ لعرض آخر المستجدات.

التعديات على أملاك الدولة



وبخصوص التصدى للتعديات على أملاك الدولة ما هو الجديد؟



إن الإسماعيلية هى المحافظة الوحيدة على مستوى الجمهورية التى لم يضاف إلى مساحتها تعديات جديدة خلال الستة أشهر الماضية ويتم حاليا التعامل مع التعديات القديمة على أملاك الدولة سواء أراضى زراعية أو مبانى وبتم متابعة حملات الإزالة بالتنسيق مع الزراعة والداخلية.

النواب الجدد



كان نصيب الإسماعيلية فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة 8 نواب هل هناك آلية للتعامل مع النواب الجدد؟


إن هناك آلية سوف يتم تنفيذها للتعامل مع مشكلات الجمهور من خلال النواب الجدد وتنظيم اجتماعات دورية لبحث المشكلات مع النواب والتفاعل مع الملفات الخدمية بالمحافظة.

النادى الإسماعيلى



النادى الإسماعيلى هو أحد اهتمامات مواطنى المحافظة فما هو الجديد فى توفير موارد مالية؟



النادى الإسماعيلى معشوق "الإسماعيلاوية" وهناك اهتمام بالنادى من خلال عقد أكثر من لقاء مع مجلس الإدارة وبالفعل سيتم توفير موارد ثابتة للنادى خلال الأيام القادمة وخاصة بعد الانتهاء من النادى الاجتماعى والمحلات التجارية وفتح باب العضوية للأعضاء

الصحة



منظومة الصحة بالمحافظة بها العديد من المشكلات وخاصة المستشفيات وعدم توافر الإمكانيات.. فكيف ترى المشكلة؟



مشكلة منظومة الصحة بالمحافظة تم رفع تقرير كامل بمشكلات المستشفيات والمعوقات والاحتياجات التى تتطلبها هذه المستشفيات لكى تعمل بشكل يرضى المواطن، وننتظر زيارة وزير الصحة المؤجلة للإعلان عن مشروع التأمين الشامل من الإسماعيلية ورفع كفاءة التأمين الصحى، وسوف يكون هناك جديد خلال الزيارة، منه ضم مستشفيات جديدة ورفع كفاءة بعض الوحدات الصحية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة