الرئيس الأمريكى بارك أوباما يبدى رغبته فى زيارة كوبا لكن بشروط

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 08:02 م
الرئيس الأمريكى بارك أوباما يبدى رغبته فى زيارة كوبا لكن بشروط باراك اوباما
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار كوبا


أبدى الرئيس الأمريكى باراك أوباما، اليوم الاثنين، رغبته فى زيارة كوبا خلال العام الأخير من فترة رئاسته للولايات المتحدة، ولكن فقط إذا توفرت بعض الشروط.

وقال أوباما - فى مقابلة خاصة مع موقع ياهوو الالكتروني، بمناسبة مرور عام على استئناف العلاقات بين الولايات المتحدة وكوبا - إنه إذا قام بزيارة إلى كوبا، يجب إذاََ أن يلتقى مع كافة الجماعات الكوبية بما فى ذلك العناصر النشطة الداعية للديموقراطية فى البلاد.

وأضاف الرئيس الأمريكى أنه أوضح - خلال محادثاته المباشرة مع الرئيس الكوبى راؤل كاسترو - أن الولايات المتحدة ستستمر فى التواصل مع هؤلاء الذين يسعون إلى توسيع نطاق حرية التعبير داخل كوبا.
وتابع أنه يأمل فى أن يرى هو وكبار مساعديه خلال العام المقبل إحراز كوبا تقدم كاف حتى يمكن إلقاء الضوء على ذلك التقدم الذى حققته هافانا وربما الذهاب إلى هناك؛ لحث الحكومة الكوبية على السير فى اتجاه جديد.

ووصف كبار مسئولى البيت الأبيض زيارة أوباما إلى كوبا وفقًا للظروف المناسبة بالتتويج المنطقى للسياسة الأمريكية الجديدة التى أعلنها أوباما تجاه كوبا فى العام الماضي.

يذكر أن الرئيسين أوباما وكاسترو، قد أعلنا يوم 17 ديسمبر من العام الماضى استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد انقطاع العلاقات لأكثر من خمسين عامًا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة