وزير النقل يظهر"العين الحمرا" لعمال السكة الحديد.. زيادة غرامات التذاكر من 6 جنيهات إلى 20 بـ"المكيف".. ويحيل الكمسارية المعترضين على سداد الركاب قيمة التذكرة من شباك الحجز للتحقيق واستبدالهم بآخرين

الأحد، 13 ديسمبر 2015 10:28 م
وزير النقل يظهر"العين الحمرا" لعمال السكة الحديد.. زيادة غرامات التذاكر من 6 جنيهات إلى 20 بـ"المكيف".. ويحيل الكمسارية المعترضين على سداد الركاب قيمة التذكرة من شباك الحجز للتحقيق واستبدالهم بآخرين الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزارة النقل: إيرادات السكة الحديد أصبحت لا تغطى نصف مرتبات العاملين بالهيئة


قال أحمد إبراهيم المتحدث الرسمى لوزارة النقل إن بعض الكمسارية بالسكة الحديد أبدوا اعتراضهم على الحملة الصارمة التى يقودها وزير النقل لإعادة الانضباط للسكة الحديد وإجبار الركاب على سداد قيمة التذكرة من خلال شباك حجز التذاكر.

وأضاف إبراهيم: "وزير النقل أكد أن الفئة القليلة جدا المعترضة على فرض الانضباط ليس لهم مكان بيننا وسوف يتم إحالتهم للتحقيق وإحلال الشباب الذين تم تدريبهم فى معهد وردان بدلا منهم".

زيادة نسبة المتهربين من سداد قيمة التذاكر

وأضاف المتحدث باسم وزارة النقل فى بيان صحفى أنه تلاحظ زيادة نسبة المتهربين من سداد قيمة التذاكر وضياع إيرادات السكة الحديد، وحجة المعترضين هى أن تحصيل قيمة التذكرة من خلال الشبابيك سوف يؤثر سلبا على حوافزهم التى كانوا يتقاضونها من الغرامة المفروضة على التذكرة، لافتا إلى أن الوزير يؤكد دائما أن الزملاء العاملين فى التحصيل (الكمسارية) هم فئة محترمة وعصب السكة الحديد بجانب سائقى القطارات والعاملين فى الورش وهذه الفئات هى شغله الشاغل، وسوف يقوم بتحسين مستوى معيشتهم وتحسين أجورهم بعد استعادة إيرادات السكة الحديد الضائعة.

إحالة المعترضين للتحقيق واستبدالهم بآخرين

وتابع إبراهيم: "أما بخصوص المعترضين وهم فئة قليلة جدا فسوف يتم إحالتهم للتحقيق وإحلال بدلا منهم الشباب الذين تم تدريبهم فى معهد وردان، مشيرا إلى أن وزير النقل قرر زيادة أكشاك بيع تذاكر القطارات فى محطة مصر والمحطات الرئيسية وإحكام السيطرة على مداخل الأرصفة بحيث يمنع دخول أى راكب إلا بعد سداد قيمة التذكرة داخل شباك الحجز بالمحطة، وأنه رفع الغرامة على المتهربين من سدادها بنسبة 50% من قيمتها بعدما وصلت مديونية السكة الحديد إلى 36 مليار جنيه، وأصبحت إيرداتها تغطى أقل من نصف مرتبات العاملين فيها.

كان وزير النقل كلف هيئة السكة الحديد بزيادة غرامات التذاكر من 6 جنيهات إلى 20 جنيها بالقطارات المكيفة، ومن 50 قرشا إلى 5 جنيهات بالقطارات العادية، وذلك لمن يحجزون داخل القطارات، من أجل قصر حجز التذاكر على شبابيك الحجز بالمحطات، واعترض بعض الكمسارية الذين يحصولون على نسبة من هذه الغرامات على تلك الزيادات مبررين ذلك بأن عدد شبابيك الحجز بالمحطات المخصصة للقطارات العادية لا تتناسب مع حجم الإقبال عليها من الركاب، وأن زيادتها بهذا الشكل سيخلق مشاحنات بينهم وبين الركاب.

استبعاد قيادات السكة الحديد

على جانب آخر قرر وزير النقل استبعاد المهندس مصطفى رشاد نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الصيانة من منصبه، كما استبعد اللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد محمود ذكى رئيس الإدارة المركزية للمبيعات بقطاع المسافات الطويلة من منصبه، ليصل عدد القيادات التى تم استبعادها من الهيئة فى أقل من شهر إلى نحو 15 قيادة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة