الحزب الحاكم فى فرنسا يتصدر قائمة إقليم بريتانى والجبهة الوطنية تتزيل القائمة

الأحد، 13 ديسمبر 2015 04:21 م
الحزب الحاكم فى فرنسا يتصدر قائمة إقليم بريتانى والجبهة الوطنية تتزيل القائمة وزير الدفاع الفرنسى جون إيف لودريان
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، اليوم الأحد إن وزير الدفاع الفرنسى جون إيف لو دريان والمرشح لمنصب عمدة مدينة بريتانى الفرنسية، نال أكبر عدد من أصوات الناخبين فى قائمته، بما يقرب من 35% من نسبة الأصوات متفوقاً مارك لو فور مرشح اليمين، كما أشارت الصحيفة ذاتها، أن حزب اليمين المتطرف لمارين لو بان يشهد تراجع ملحوظ فى بريتانى، وبشكل عام فى الكثير من المحافظات.

ووفقاً للصحيفة الفرنسية، إن معهد إيبسوس كان قد أجرى استطلاع رأى فى الثالث من ديسمبر الجارى، أوضح من خلاله أن مرشح الدولة "جون ايف لودريان" سوف يجنى الأصوات فى مدينة برتانى بنسبة 45%، بينما حقق اليمين 33%، والجبهة الوطنية 22%.

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس قال مؤخراً، إن وزير الدفاع الحالى لفرنسا جون إيف لودريان سيتم عزله من منصبه على الفور فى حالة انتخابه لمنصب رئيس إقليم بريتانى الفرنسى، وهذا ما سوف يتضح أمام الجميع فى ديسمبر بعد ظهور نتيجة الانتخابات، وأن مهامه سوف تتوقف بمجرد فوزه، وقال فالس: "عليه أن يختار بين منصب رئيس إقليم أو وزير".

بينما أكد وزير الدفاع والمرشح لولاية بريتانى، إنه لن يتخلى عن منصب وزير الدفاع مهما كان السبب طالما الرئيس فرنسوا هولاند مازال يحكم، وأن عزله فور الفوز فى المحليات، لن يحققه.


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة