"إعلام القاهرة" تشارك بـ3 مشروعات بمهرجان إبداع الشباب بجامعة MSA

السبت، 12 ديسمبر 2015 10:50 م
"إعلام القاهرة" تشارك بـ3 مشروعات بمهرجان إبداع الشباب بجامعة MSA جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى – هانى محمد - تصوير مصطفى مرتضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، بـ3 مشروعات تخرج بمهرجان إبداع الشباب العربى للإعلام، الذى تنظمه جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA.

وقد انطلقت الجلسة الافتتاحية للمهرجان اليوم، وتستمر حتى بعد غد الاثنين، بمشاركة وفود من كليات الإعلام بجامعات 6 دول عربية هى: "لبنان وسوريا وتونس والأردن والسعودية والكويت".

وقالت الدكتورة أمانى فهمى، الأستاذ بقسم الإذاعة والمشرف على مشروعات التخرج بالكلية، إن الكلية تشارك بـ3 مشاريع تخرج للطلاب، وإن مهرجان إبداع الشباب العربى للإعلام نوع من أنواع الدعم السياحى من خلال تدعيم الهوية المصرية.

وأضافت "فهمى"، أن المهرجان يمثل أول تعاون عربى مع 3 جامعات مصرية فى مجال الإعلام، مؤكدة أن الكلية تبنت وجهة نظر جديدة فيما يخص مشروعات التخرج وهى أن مشروعات الطلاب بالعام الماضى كانت من صنع أيديهم دون تدخل من أحد.

وأشارت إلى أن الكلية خصصت تدريبا كاملا للطلاب قسم الإذاعة على فنون التصوير والمونتاج للطلاب الذين تخصصوا فى الـ"فيديو"، وكذلك دورة تدريبية كاملة للطلاب الذين تخصصوا فى "الراديو"، وذلك حتى يستطيع الطلاب إنجاز مشروعات تخرجهم دون مساعدة خارجية من أحد.

وقالت د. سالى جاد، الأستاذ بقسم الإذاعة والتليفزيون كلية الإعلام جامعة القاهرة والمشرف على فيلم unknown المشارك فى المهرجان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الفيلم التسجيلى سلط الضوء على الأماكن السياحية المصرية غير المعروفة للمصريين أنفسهم، ومن بين تلك الأماكن دير الأنبا سمعان بالمقطم وكنيسة القديسين ووادى الحيتان بالفيوم، الذى حصل على جائزة اليونسكو كأفضل مكان سياحى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة