القبض على رئيس التحرير السابق لصحيفة "تودايز زمان" التركية باسطنبول

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 01:20 م
القبض على رئيس التحرير السابق لصحيفة "تودايز زمان" التركية باسطنبول الشرطة التركية
أنقرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا


ألقت قوات أمن مطار "آتاتورك" الدولى فى اسطنبول، صباح اليوم الجمعة، القبض على بولنت كنش، رئيس التحرير السابق لصحيفة "تودايز زمان"، التى تصدر باللغة الإنجليزية، والموالية للداعية الإسلامى فتح الله جولن، ولا تزال التحقيقات الأمنية والقضائية مستمرة معه بشعبة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن اسطنبول.

وذكرت محطة "خبر تورك" اليوم أن عملية توقيف كنش فى المطار جاءت أثناء توجهه إلى مدينة "إزمير" على إثر عدم مراجعة وتقديم بياناته للمحكمة جراء إهانته رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان.

وكانت جمعية "مراسلون بلا حدود" قد أصدرت تقريرا حول حرية الصحافة بعنوان "مؤشر حرية الصحافة فى عام 2015" صنفت فيه تركيا فى المرتبة 149 من بين 180 دولة فى حرية الصحافة وذلك فى ضوء التطورات التى شهدها مجال الإعلام بالبلاد.

وأشار التقرير إلى أن تركيا تراجعت فى ترتيبها بين الدول من حيث حرية تداول الأخبار والرقابة الإلكترونية وقوانين حظر تداول الأخبار، مضيفة أن تركيا فى تقرير هذا العام فى جاءت فى المرتبة 149 بزيادة 1.71 نقطة بعد أن كانت فى المرتبة 154 فى تقرير مؤشر حرية الصحافة حول العالم مقارنة بالعام الماضي، موضحا أن سبب وصول تركيا إلى هذه المرتبة هو إطلاق سراح 40 صحفيا خلال عام 2014 حتى وإن كانت عملية الإطلاق مشروطة، ورغم ذلك لا تزال تركيا تسجل تراجعا فى عدة مجالات بخصوص حرية الصحافة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة