ردًا على الأنباء الخاصة بتوقف المشروع..

"الاتصالات": استمرار الخطة الخاصة بمد كابلات الفايبر لـ4 ملايين منزل

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 10:04 م
"الاتصالات": استمرار الخطة الخاصة بمد كابلات الفايبر لـ4 ملايين منزل ياسر القاضى وزير الاتصالات
كتبت - هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استمرار أعمال تطوير البنية التحتية الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات بمد كابلات الألياف الضوئية بديلا عن النحاس، والتى تستهدف الوصول إلى 4 ملايين مواطن بنهاية العام الجارى 2015، وذلك ردًا على تقارير وقف أعمال التطوير ما أثار العديد من العاملين عبر الصفحات الخاصة بهم بمواقع التواصل.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد بدأت خطتها لتوصيل كابلات الفايبر لـ4 ملايين منزل منذ عامين لتطوير مستوى خدمات الانترنت بتكلفة تصل إلى 4 مليارات جنيه.

وعقد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا موسعًا ضم قيادات الشركة المصرية للاتصالات، حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة استكمال البرنامج الشامل لتطوير جودة الخدمة الذى تنفذه الشركة المصرية للاتصالات على مستوى الجمهورية.

ومنذ تولى المهندس ياسر القاضى منصب وزير الاتصالات فإنه دأب على ترأس اجتماعات مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ورئاسة اجتماعات موسعة مع مسئولى المصرية للاتصالات حيث يعانى القطاع منذ عدة أشهر بأنه قطاع للقائمين بالأعمال والمجالس المؤقتة كما تنتظر الفصل فى العديد من القضايا العالقة أصابت القطاع بالشلل.

وتقول الوزارة بحسب بيان صحفى اليوم الجمعة، إنها بدأته مطلع شهر نوفمبر 2015 لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ويشمل تطوير جميع السنترالات والبالغ عددها1600 سنترال على مستوى الجمهورية، وتطوير 2.8 مليون نقطة توزيع خلال الستة أشهر القادمة، على أن يتم الانتهاء منه بالكامل بحلول منتصف 2016.

وأصدر الوزير توجيهاته لقيادات الشركة لاستكمال ما وصفوه بالخطة الطموحة التى تستهدف كافة السنترالات ومواقع العمل التابعة لها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير سرعات فائقة للإنترنت، حيث كانت الشركة قد بدأت خطتها لمد كابلات الألياف الضوئية بديلا عن النحاس منذ عامين لتطوير مستوى خدمات الإنترنت وفقًا للبيان الصحفى.

وشدد الوزير، على أنه سوف يستمر فى عمل الزيارات الميدانية للتأكد بنفسه من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين فى كافة محافظات مصر، والوقوف عن قرب على المشاكل التى تعترضهم والعمل على حلها فوراً وذلك بحسب بيان الوزارة.

وقالت الوزارة إن الشركة المصرية للاتصالات قد انتهت من المرحلة الأولى من هذا البرنامج والتى ضمت 9 سنترالات رئيسية على مستوى الجمهورية هى: ألماظة، والقبة بالقاهرة، وأكتوبر1 بالجيزة، وكفر الدوار بالبحيرة، وبورسعيد، والمستقبل بالإسماعيلية، والطابية، والدخيلة بالإسكندرية، وأسيوط غرب بأسيوط، تخدم جميعها أكثر من نصف مليون مشترك، حيث أجرت استطلاع لآراء المواطنين قبل وبعد تنفيذ المرحلة الأولى من خطة التطوير، وأظهرت نتائج الاستطلاع زيادة معدلات رضاء المواطنين المشتركين فى خدمات هذه السنترالات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة