نائب عن دائرة السنبلاوين: لست مع تعديل مادة "سحب الثقة من الرئيس"

الخميس، 10 ديسمبر 2015 01:06 م
نائب عن دائرة السنبلاوين: لست مع تعديل مادة "سحب الثقة من الرئيس" هشام الحصرى عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة السنبلاوين
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العقيد هشام الحصرى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، إن الدستور الحالى جيد فى مجملة، لافتاً إلى أنه مع بقاء المادة الخاصة بجواز قيام مجلس النواب بسحب الثقة من رئيس الجمهورية، قائلاً: "ما المانع من وجودها، إذا كنا نثق تماماً فى الرئيس الحالى لكن لا نعلم من سيأتى بعد ذلك".

وأضاف الحصرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه لا مانع من وجود المادة الخاصة بسحب الثقة، بحيث يدرك أى رئيس فى السلطة بأنه يمكن للبرلمان سحب الثقة منه فى أى وقت إذا لم يؤدى عمله بطريقة سليمة.

وتابع الحصرى، أنه سيتم النظر فى المواد الخلافية عند انعقاد البرلمان، لافتاً إلى أنه شخصياً ليس مع المطالبات بتعديل المدة المخصصة فى الدستور لولاية رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أنه مع عرض جميع القرارات بقوانين الصادرة فى غيبة مجلس النواب عليه فور انعقاده خلال 15 يوماً، ومناقشة إما بتعديل بعضها أو الغاء البعض الآخر.

وحول موقفة من الحكومة، قال الحصري"هناك وزراء يستحقون التغيير، مثل وزير الزراعة على سبيل المثال، إلا إن ذلك لا يعنى تغيير الحكومة كلها"، لافتاً إلى أن الأداء داخل الوزارات السيادية جيد حتى الآن.

وتعقيباً على موقف بعض النواب من الحكومة بعد قبول استقالة اللواء خالد الصدر، الأمين العام السابق لمجلس النواب، إن اكتشاف الحكومة ثغرة فى شروط الموضوعية لتعيين الأمين العام للمجلس، ومن ثم قبول استقالته لمعالجة هذا الأمر، شيء يحسب لها، وليس العكس.

ولفت "الحصرى" إلى أنه سيترشح لمنصب وكيل اللجنة الزراعية، لافتاً إلى أنه سيعمل خلال وجودة فى المجلس على مناقشة قانون الخدمة المدنية، نظراً للغط الذى حدث بشأنه الفترة الماضية، بجانب أهمية إصدار قانون الإدارة المحلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة