طرح عقار "ليفوثيروكسين صوديوم" لعلاج الغدة الدرقية بسعر أرخص

الخميس، 10 ديسمبر 2015 04:23 م
طرح عقار "ليفوثيروكسين صوديوم" لعلاج الغدة الدرقية بسعر أرخص مؤتمر الغدة الدرقية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عماد جريس، الرئيس التنفيذى لشركة ميرك المنتجة لعقار "ليفوثيروكسين صوديوم"، أن هذا العقار سيتم طرحه اليوم بسعر "6 جنيهات و10 جنيهات و15 جنيهًا"، حسب الجرعات المختلفة، مؤكدًا أنه يتم إعطاؤه للمريض لمدة شهرين، وتحتوى العلبة على 50 قرصًا.

وقال الدكتور عماد جريس خلال مؤتمر للجمعية المصرية للسكر، إن هذا الدواء يحمى المريض من الأدوية المغشوشة فى السوق المصرى وله جودة متميزة ويتم استيراده من ألمانيا ويتم تعبئته فى مصر فقط وبأسعار مخفضة جدا فى متناول الجميع ومتوافر فى مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى وسوف يتوافر فى كل مكان فى مصر، مؤكدًا أن علاج قصور الغدة الدرقية سهل جدا ووجوده يحارب الأدوية المغشوشة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد خطاب، أستاذ السكر والغدد الصماء بطب القاهرة، أن قصور وظائف الغدة الدرقية مرض شائع الانتشار فى العالم كله خاصة فى المجتمع المصرى ويكثر فى كبار السن والسيدات، موضحًا أن خلل الغدة الدرقية منتشر فى مصر وللأسف لا تدخل فى اهتمام الأطباء مثل السكر ودهون الدم مؤكدًا أن علاجه سهل وميسور.

وأشار إلى أن علاج قصور الغدة الدرقية يكون فى حالة عدم وجود الغدة أو عندما تكون مصابة بالالتهاب المناعى للغدة أو قد يكون المريض قد تناول اليود المشع نتيجة الإصابة بمرض معين أو نتيجة العيب الوراثى.

وقال الدكتور هشام الجيار، أستاذ السكر والغدد الصماء بطب الزقازيق، إنه يصيب كل الفئات العمرية ولابد من الكشف المبكر عن هذا المرض حيث إن هناك فئات عمرية لابد أن يتم معرفة مدى إصابتهم بالمرض مثل الحوامل وكبار السن وتقزم الأطفال، مؤكدًا أن الدواء سيتم توفيره بجودة ممتازة لأن ثبات الجرعة يؤدى إلى شفاء المريض، مؤكدًا أنه العلاج لتعويض كسل الغدة الدرقية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة