بالفيديو.. أمير مكة: مؤسسة الفكر العربى ترفع تقاريرها لأصحاب القرار العرب

الخميس، 10 ديسمبر 2015 08:46 م
بالفيديو.. أمير مكة: مؤسسة الفكر العربى ترفع تقاريرها لأصحاب القرار العرب أمير مكة ورئيس مؤسسة الفكر العربى خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أمير مكة، ورئيس مؤسسة الفكر العربى خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، إنه ليس من الشخصيات التى ينال منها الإحباط أو اليأس، ومؤسسة الفكر العربى ترفع تقاريرها عن الشأن العربى لأصحاب القرار.

وتابع خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود:" ستستمر المؤسسة فى تقديم الأفكار ورفعها لأصحاب القرار، أصدرنا 8 تقارير، وذهبت كلها لأصحاب القرار، ومسؤليتنا ألا نتوقف عن التفكير، ويجب أن نستمر ونذكر أصحاب الشأن بالواقع الذى يعيشه الإنسان العربى ومن يأخذ منها يأخذ ولا يأخذ هو حر".


وأضاف "الفيصل" خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى ببرنامج "معكم" المذاع عبر فضائية "cbc"، أنه على العرب أن يهتموا بقضاياهم ويعملون على حلها ويوقفوا دق طبول الحرب بينهم.

وحول حبه للشعر والثقافة، قال أمير مكة :"أحب الشعر كله، والأمير عبد الله الفيصل تعلمت منه الكثير فى الحياة والأدب، وتبنانى منذ صغرى، وتعلمت من مجالسه الأدبية، وكان يحرص على هذا، وأعتقد أن أغنية "ثورة الشك" عميقة، وتلك الفلسفة بها ضياغة أدبية وشعرية فيها عذوبة ومغنى وموسيقى حتى قبل أن تغنى".

وأضاف أمير مكة:" إننا دائماً نتجاهل قدرات الشباب وإمكانياتهم، ونعتبر أنفسنا أصحاب الخبرة لأننا نعرف شىء لا يعرفونه، وتابع:" أعترف أن الشباب لديهم قدرة وأثق فيهم، وأعترف أن الشباب لديهم قدرة وإمكانات عظيمة جدا، ولكن دائما ما نتجاهل هذه القدرات.. ومرة كنت فى لقاء تليفزيونى فى السعودية وكان يحدثنى المقدم ثم قال هؤلاء أصحاب العالم الافتراضى، فقلت له لو سمحت، أنا وأنت العالم الافتراضى، وهو عالمهم اليوم، ونحن نعيش عالم افتراضى، والعالم الحقيقى هو للشباب، ونحن نحاول أن نغير عالم أصبح واقع لعالم غير واقع، والأغلبية اليوم للشباب وليس الكهول، وغالبية السعوديين الآن شباب، 70%، والكبار يعتقدون أنه عالمهم".

وأشار إلى أنه يجب أن نساعد الشباب لو رأينا فيهم انحرافا يمينا أو يسار، وأى تقصير يأتى منهم غير مقصود لأنهم يحاولون أن يكونوا أفضل، ويجب أن نسهل لهم الطريق، وأنا مررت بتجربة حياتى شعرت فيها أنى طاقة مهدرة، ولم يستفاد منى، وأنا اليوم لا أريد شعب يشعر بنفس الشعورالذى شعرت به".

وحول وضع جامعة الدول العربية الذى لا يحظى بإعجاب الكثير من العرب، قال أمير مكة المكرمة، إن الجامعة العربية مكتب، وشركة لها مجلس إدارة، ولا يمكن للمؤسسة أيا كانت أن تتقدم أو أن تنجح إلا لو اتفق مجلس الإدارة، ولو اتفق مجلس إدارة الجامعة العربية نجحت الجامعة، ولو اختلفت اخفقت الإدارة، متسائلا :"لماذا نجلد الجامعة العربية ونكيل الاتهامات عليه، وهى تفعل ما يراد منها أن تفعل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة