بالصور.. شعراء وروائيون فى أفضل كتب السير الذاتية لعام 2015

الخميس، 10 ديسمبر 2015 09:11 ص
بالصور.. شعراء وروائيون فى أفضل كتب السير الذاتية لعام 2015 كتاب Young Eliot
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتأثر كل مؤلف بالعديد من النماذج الروائية والفنية والسياسة والعلمية التاريخة صاحبة البصمة المؤثرة فى العالم، ولذلك اهتمت نخبة كبيرة من هؤلاء المؤلفين بالبحث والتفتيش عن أسرار هؤلاء الكبار، ومن هنا قدمت صحيفة" الجارديان" قائمة ضمت أفضل الكتب السيرة الذاتية لعام 2015.
كتاب Young Eliot
فى الذكرى الخمسين لوفاة "ت س إليوت"، قدم له المؤلف روبرت كروفورد، كتابا عن سيرته الذاتية التى تتضمن عبقرية شعرية، حيث إن المؤلف تناول حياته الطفولية فى سانت لويس وتحدث عن أهم أعمالة الأدبية والتى منها قصيدته الثورية الأرض اليباب التى تمثل زوال وهم جيل ما بعد الحرب العالمية الأولى، بالإضافة إلى حصوله على جائزة نوبل للأدب عام 1948.
اليوم السابع -12 -2015

كتاب Ted Hughes


قدم المؤلف جوناثان باتى، السيرة الذاتية الكاملة لأحد أعظم وشعراء فى القرن العشرين تيد هيوز، وحاول باتى أن يسرد أرشيف أشمل من الملاحظات والمجلات التى نشرت عنه مختلف المقالات، حيث إنه اجتهد فى نشر قصائد جديدة لم تنشر من قبل، وكتب مذكرة جديدة عن حياته تشكل سجلا كاملا عن حياته الداخلية.
اليوم السابع -12 -2015

كتاب John le Carre


حاول المؤلف أدم سيسمان أن يقدم نوعًا مختلفًا من كتب السيرة الذاتية، و قدم كتابا للروائى الشهير جون لو كاريه، تناول فصولا تتحدث بشكل خاص عن حياة جون لو كاريه، كما أنه تناول أعمالة الأدبية السياسية التى اشتهرت بالروايات الجاسوسية، والتى حصلت على الأكثر مبيعا بعد فترة الحرب العالمية الثانية.
اليوم السابع -12 -2015

كتاب Words Without Music


قدم الموسيقار والملحن الشهير فيليب قلاس، على مستوى العالم العديد من سمفونيات وأوبرات وعشرات الأفلام، كتاب يتحدث عن سيرته الذاتيه، الذى تناول حال الموسيقى فى وقت متأخر من القرن العشرين، وفى البداية تناول فيليب حياته الطفولية وتأثير الموسيقى عليه، فالكتاب يؤكد قدرة الموسيقى على تغيير العالم.
اليوم السابع -12 -2015

كتاب A House in St John's Wood


يقدم الكاتب ماثيو سبندر، شكلا مختلفا من السيرة الذاتية، حيث إنه يتناول حياة الشاعر ستيفن سبندر، بكل ما تحمله من أسرار ونجاحات وتناقضات من خلال منظور حى للعرض من القرن العشرين، فى كتاب يحمل عنوان " فى منزل ستيفن سنبدر".

واعتمد المؤلف على رسائل غير منشورة ويوميات عن حياته الشخصية وذكريات الشباب، حيث إنه يتناول قصة فريدة مع أسرته، بالإضافة إلى نشر معتقداته وأعماله الفكرية والأدبية.

اليوم السابع -12 -2015


موضوعات متعلقة..


- الحكايات الخرافية ومعارك الآلهة.. ضمن أفضل 5 كتب للأطفال 2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة