مصر تمتلك منظومة متكاملة فى مجال الفضاء..

"الفضاء الروسية": الإعلان عن إطلاق وكالة الفضاء المصرية قرار أسعدنا

الخميس، 10 ديسمبر 2015 09:22 ص
"الفضاء الروسية": الإعلان عن إطلاق وكالة الفضاء المصرية قرار أسعدنا الفضاء
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسين الشافعى مستشار وكالة الفضاء الروسية، إن مصر تمتلك منظومة متكاملة فى مجال الفضاء والأقمار والاتصالات الفضائية، ولديها مشروعات طموحة فى مجال الأقمار الصناعية .

وأضاف الشافعى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إعلان الهيئة القومية للاستشعار عن إطلاق وكالة الفضاء المصرية قريبا قرار أسعدنا، نظرا لأنه تأخر كثيرا، وخاصة أن مصر تمتلك كافة الإمكانيات اللازمة لإطلاق وكالة فضاء، حيث إن لديها محطات استقبال واستشعار منتشرة على مستوى الجمهورية .

وأكد الشافعى، أن قرار إنشاء الوكالة جاء تلبية لرغبات العاملين فى هذا المجال وستساعد على تفعيله وتعزيز علوم الاستشعار عن بعد، والتى أصبحت مكونا رئيسيا من مكونات الدول، مشيرا إلى أن وكالة الفضاء المصرية ستكون منفتحة على جميع وكالات الفضاء فى الدول الآسيوية كالصين وكازخستان وغيرها، بالإضافة إلى وكالة الفضاء الأوروبية والأمريكية وستكون لمصر علاقات استراتيجية مع جميع الوكالات فى العالم .

وتابع الشافعى، أن مصر بهذا القرار تعلن أنها دخلت مجال الفضاء بقوة ونحن سعداء بدور هيئة الاستشعار عن بعد فيها، حيث إنها مكون رئيسى للوكالة وتحملت الجهد الأكبر فى اجتذاب العلماء المتخصصين فى هذا المجال، ونأمل أن تشهد الفترة التالية تدريس علوم الفضاء بالمدارس والجامعات ".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة