الظهور الأول لـ"الشبح" محمود حسين يجدد أزمة الإخوان.. عناصر الجماعة يسخرون ومواقعهم ترفض نشر الخبر.. مؤسس رصد: شوفوا الإبداع والقوة.. وقيادى بالجماعة: غرور وسذاجة.. خبراء: سيزيد من الصراع داخل التنظيم

الخميس، 10 ديسمبر 2015 03:38 م
الظهور الأول لـ"الشبح" محمود حسين يجدد أزمة الإخوان.. عناصر الجماعة يسخرون ومواقعهم ترفض نشر الخبر.. مؤسس رصد: شوفوا الإبداع والقوة.. وقيادى بالجماعة: غرور وسذاجة.. خبراء: سيزيد من الصراع داخل التنظيم محمود حسين
كتب محمد إسماعيل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جماعة الإخوان، عن الظهور الإعلامى الأول للأمين العام للجماعة محمود حسين، منذ عزل محمد مرسى، من تركيا للحديث عن أزمة جماعة الإخوان والخلافات الداخلية، وقالت الجماعة فى بيان عبر مواقعها الإلكترونى إن محمود حسين سيجرى حوارا خلال أيام مع قناة الجزيرة القطرية للحديث حول موقف الجماعة من محمد مرسى والخلافات الداخلية.

تجدر الإشارة إلى أن محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان غادر مصر قبل أسبوع من 30 يونيو، وكان أحد أهم أسباب الأزمة الداخلية للجماعة بسبب مطالبة عدد كبير من شباب الجماعة بعزله من منصبه.

وسخر عمرو فراج، مؤسس شبكة رصد الإخوانية، من ظهور محمود حسين الأول قائلا: "تابعوه يا إخوانا، شوفوا الإبداع والقوة والحكمة فى إدارة الحوار، بالتوفيق إن شاء الله يا فندم، ومن تقدم إلى آخر ونشوف حضرتك فى أعلى المناصب".

كما سخر عبد الله نور الدين، أحد شباب جماعة الإخوان من الظهور الأول لمحمود حسين، معلقا على إعلان قناة الجيزرة على ظهور قائلا :"لقاء الشبح!".

كما علق أنس حسن، أحد مؤسسى شبكة رصد التابعة لجماعة الإخوان على هذا الظهور قائلا: "يبقى النظام أذكى اللاعبين وهو الوحيد الذى تمكن من دراسة خصومه ومعرفة سقفهم والتصرف على أساس ذلك، بينما يعانى خصومه من غرور وسذاجة، واجتماع الغرور مع السذاجة هو مُركب التدمير الذاتى الأنجح عالميا ".

فى الوقت الذى حرصت فيه مواقع تابعة للإخوان على نشر خبر الظهور الأول لمحمود حسين الأمين العام للجماعة، امتعنت مواقع أخرى عن نشر هذا الظهور.

من جانبه قال أحمد بان، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن ظهور محمود حسين، الأمين العام للإخوان من جديد، يأتى فى إطار الصراع الموجود بين المجموعة القديمة، والمجموعة الجديدة لجماعة الإخوان، حيث سيسعى حسين إلى إظهار أن عواجيز الجماعة ما زالوا مسيطرين على جميع الملفات داخل الجماعة.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية لـ"اليوم السابع" أن محمود حسين اعتمد على منبر إعلامى وهو قناة الجزيرة القطرية باعتبارها قناة مؤثرة على الإخوان، كى يظهر أن الجميع ما زال معترفا بالقيادة القديمة للجماعة، مشيرا إلى أن حديث محمود حسين سيؤثر كثيرا على الجماعة وأزمتها.

فيما قال الدكتور كمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن ظهور محمود حسين على الجزيرة بصفته أمينا عاما للجماعة يعنى أن الصراع الداخلى للجماعة قد انتهى إلى انتصار التيار التنظيمى الذى يقوده محمود عزت ومحمود حسين وإبراهيم منير، ومن يحاولون الخروج عنه هم خارجون على الجماعة.

وأوضح حبيب فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن ظهور محمود حسين فى ذلك التوقيت قبل 25 يناير قطع على التيار الذى يقوده الشباب، والذى يتحدث عن التعاون مع تيارات ثورية أخرى لجعل مناسبة يناير القادمة خروجا عاما ضد الدولة والنظام السياسى فى مصر .

وتابع حبيب: "ستكون هذه هى المرة الأولى التى نسمع فيها من طرفا قيادات التيار التنظيمى داخل الجماعة الذى ظل صامتا لفترة طويلة، فقد سمعنا من قبل على الجزيزة أحمد عبد الرحمن الذى يقود المكتب الإدارى في الخارج وهم من مثلوا تيار التمسك بالثورة وربما الذهاب إلى العنف، ظانين أنهم يمكن أن يسقطوا الدولة أو أن ينتصروا لعودة مرسى مرة أخرى".


موضوعات متعلقة..


- جماعة الإخوان تعلن عن الظهور الأول لمحمود حسين منذ عزل مرسى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة