قوافل الإصحاح البيئى بجامعة قناة السويس تزور قرية هويس سرابيوم بالإسماعيلية

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 04:43 م
قوافل الإصحاح البيئى بجامعة قناة السويس تزور قرية هويس سرابيوم بالإسماعيلية قوافل الإصحاح البيئى
الإسماعيلية جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت اليوم الثلاثاء، جامعة قناة السويس، قافلة الإصحاح البيئي لقرية هويس سرابيوم بمحافظة الإسماعيلية، ضمن فعاليات برنامج القوافل الأسبوعى الذي يتضمن زيارات لقرى محافظات إقليم القناة وسيناء، يقدم خلالها خدمات طبية و بيطرية وزراعية وتثقيف صحي عن طريق إجراء الكشف وتقديم العلاج والأدويه للأهالى بالمجان، وتحويل من تستدعى حالته إلى المستشفى الجامعي لاستكمال العلاج.

اليوم السابع -12 -2015
تأتى هذه القوافل تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

شارك في القافلة 6 كليات هي الطب البشرى والطب البيطري وطب الأسنان والزراعة والتمريض و الصيدلة، بالإضافة إلى الإدارة الطبية بالجامعة.

اليوم السابع -12 -2015
ساهمت القافلة فى تقديم العلاج بالمجان لـ 304 حالة من أهالى القرية، كما أجرى أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة الفحص على العديد من الحالات الزراعية و قدمت التثقيف الزراعي للمزارعين بالقرية، كما قدمت العديد من المبيدات الحشرية وسم الفئران للأهالى بالمجان.

اليوم السابع -12 -2015
وقام أطباء الطب البيطري بالكشف وتقديم الأدوية بالمجان لأهالى أكثر من 861 حالة من الطيور والحيوانات، فى حين قام أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض بالعديد من اللقاءات والتثقيف الصحي لأهالى القرية، والتي تضمنت موضوعاتها، الرضاعة الطبيعية للسيدات ووسائل منع الحمل والفحص الذاتي للثدي والرعاية الصحية أثناء الحمل، وما بعد الولادة، بالإضافة إلى كيفية غسل اليدين وغسل الأسنان للأطفال، ورعاية مرضى السكر و الضغط و الكبد.

اليوم السابع -12 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة