غيابات بالجملة بأول ورشة عمل للنواب الفائزين.. حضور 58من 273نائبا.. والأعضاء يرفضون تظاهرات 25 يناير.. ويؤكدون: "هنجيب حق الشعب تحت القبة".. ونائب يطالب بتأجيل انعقاد جلسات البرلمان شهرا لتأهيل النواب

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 01:30 م
غيابات بالجملة بأول ورشة عمل للنواب الفائزين.. حضور 58من 273نائبا.. والأعضاء يرفضون تظاهرات 25 يناير.. ويؤكدون: "هنجيب حق الشعب تحت القبة".. ونائب يطالب بتأجيل انعقاد جلسات البرلمان شهرا لتأهيل النواب محمد عبد الحميد كساب
كتب نورا فخرى – حازم ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من أعضاء مجلس النواب الفائزين فى المرحلة الأولى والمشاركين فى أولى أيام ورش العمل التى تنظمها الأمانة العامة لمجلس النواب، للمرة الثانية، رفضهم دعوات التظاهر فى 25 يناير القادم، فيما أعرب أحد النواب عن رغبته فى تأجيل انعقاد جلسات البرلمان لمدة شهر واستغلال تلك المدة فى تأهيل النواب للبرلمان الجديد.

اليوم السابع -12 -2015

وأكد النائب محمد عمارة، عضو مجلس النواب عن دائرة الدلنجات بمحافظة البحيرة، أهمية ورش العمل التى تنظمها الأمانة العامة للمجلس وحاجة النواب إليها، واصفاً إياها بـ"المدرسة" المتكاملة، يتلقى فيها النواب معلومات عن كل شىء بدءاً من الدور الرقابى والتشريعى لمجلس النواب، وصولاً لكيفية "اللبس"، و"نبرة الصوت" على حد قوله، وذلك حتى يخرج النواب بشكل لائق خاصة أننا سنمثل مصر أمام برلمانات العالم.

وطالب عمارة، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" بتأجيل انعقاد جلسات البرلمان لمدة شهر عن الميعاد الذى من المقرر أن يدعو فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى المجلس للانعقاد، وذلك حتى تستغل تلك الفترة فى تثقيف جميع أعضاء مجلس النواب الفائزين فى المرحلة الأولى والثانية من الانتخابات البرلمانية فيما يعرف بـ"معهد تدريبى"، لافتاً إلى أنه طالب الأمين العام لمجلس النواب خالد الصدر بذلك خاصة وأن نحو 70% من النواب بحاجة إلى مثل تلك الورش.


اليوم السابع -12 -2015

وشدد عمارة، على ضرورة تكاتف جميع النواب من أجل المصلحة العليا للبلاد، لافتاً إلى أن نواب البحيرة شكلوا ما يشبه ائتلافا يجمع النواب المستقلين والحزبيين فى المحافظة، لبحث مشاكل المحافظة، مؤكدا أن النواب التقوا عددا من قيادات المحافظة على رأسهم قائد المنطقة الشمالية بعد أزمة السيول"، قائلاً: "البلد تمر بأزمة وعلينا جميعاً المساندة لحلها، وأداء المحافظ جيد حتى محافظ الاسكندرية لم يقصر فى شىء فى تعامله مع الأزمة، لكن لابد من تكاتف الجميع فى مثل تلك الأزمات".

وأشار عمارة إلى أنه سيوافق على الحكومة الحالية حال تقديم برنامجها للبرلمان، قائلاً: "عايزين البلد تقف على رجليها وسأوافق على أى شىء فى صالح البلاد، ولا يعطل سير العمل".



اليوم السابع -12 -2015

ورفض عمارة، الدعوات المطالبة بالخروج فى 25 يناير القادم، قائلاً: "نحن بلد ديمقراطى ولا نقيد التظاهر، لكن يجب أن نحد من تلك التظاهرات خاصة فى الوقت الحالى، فنرى ما يحدث والقنابل التى تزرع فى أى مكان".

واتفق محمد عبد الحميد كساب، عضو مجلس النواب دائرة إهناسيا بمحافظة بنى سويف، مع "عمارة" على رفض الدعوات على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك برفض التظاهر يوم 25 يناير، معتبراً تلك الدعوات بأنها تعيد البلاد للوراء، قائلاً: "إحنا عدينا مرحلة الاحتجاجات.. ما الداعى لتلك المظاهرات".


اليوم السابع -12 -2015

وقال كساب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن العمل هو الأمر الحقيقى الذى من شأنه تحقيق مطالب وأهداف الثورة، وليست المظاهرات والتكسير والتخريب، مستبعداً قيام النواب المنتخبين بالخروج فى أى تظاهرات سواء مع أو ضد تظاهرات 25 يناير، حيث حصلنا على ثقة الشعب لندافع عن حقوقه تحت قبة البرلمان وليس بالمظاهرات التى تشل حركة البلد.

ومن جانبه، أكد محمد بدوى محمود نائب دائرة بنى مزار بالمنيا، رفضه دعوات الخروج فى 25 يناير القادم، قائلاً: "ما هى إلا دعوات لإثارة البلبلة فى الشارع ولزعزعة الاستقرار ويجب التصدى لها".

وأضاف محمود لـ"اليوم السابع": الداعون للخروج فى 25 يناير، لا يرغبون فى وجود الدولة، مشيرا ًإلى أن من بين الداعون عدد لا بأس به من غير الموفقين فى الانتخابات البرلمانية، بجانب الإخوان.

وأشاد محمود، بالدورات التدريبية المكثقة التى أطلقتها الأمانة العامة لتثقيف النواب بالدور التشريعى والرقابى للمجلس، مشيراً إلى أهمية ورش العمل فى تأهيل النواب فى ممارسة دورهم الرقابى والتشريعى على أكمل وجه وكيف يدلى النائب برأيه وكيف يقدم طلب استجواب وإحاطة.

اليوم السابع -12 -2015

وقال محمود، إن النواب الباحثين عن الحصانة يرغبون فى مصالح خاصة، مضيفاً "حصانة النائب هى الشعب، وعلى جميع النواب احترام القوانين".

وفى سياق آخر، يرى بدوى أن وزارة الداخلية مثل أى قطاع به "الكويس والسيئ" على حد وصفه، مشدداً على أن النواب لن يسمحوا بأى تجاوزات ومن يخطئ يجب محاسبته.

وتعليقا على شراء بعض المرشحين للأصوات، قال نائب المنيا: "المرشح اللى بيدفع فلوس علشان يكسب مفيش فرق بينه وبين الإخوان"، مضيفا: "لابد أن يكون للجنة العليا للانتخابات دور فى محاسبة كل المخالفين".

اللافت للنظر، أن نحو 58 نائبا من إجمالى 273 نائبا حضر أولى جلسات ورش العمل اليوم، وقالت مصادر مطلعة، إن الأمانة العامة أعدت ورش عمل للمرة الثانية استجابة لطلب النواب المرة السابقة باستمرار ورش عمل ووجهت الدعوة بشكل عام لكل النواب، ومن يرى أنه بحاجة لمزيد من ورش العمل يشارك فى جلسات ورش العمل التى تستمر على مدار ثلاثة أيام حسب رغبته وليس الزما حضور جميع النواب.

اليوم السابع -12 -2015


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة