بالفيديو..خالد صلاح بـ"آخر النهار":الإخوان على السوشيال ميديا وضعوا صور السيسى بدل رابعة لخداع الشعب..وحالات من الاختفاء القسرى نفذوا تفجير العريش وبعضهم يقاتلون بداعش بسوريا..وعلى"الداخلية"إعلان ذلك

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 09:37 م
بالفيديو..خالد صلاح بـ"آخر النهار":الإخوان على السوشيال ميديا وضعوا صور السيسى بدل رابعة لخداع الشعب..وحالات من الاختفاء القسرى نفذوا تفجير العريش وبعضهم يقاتلون بداعش بسوريا..وعلى"الداخلية"إعلان ذلك خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع": إن عناصر جماعة الإخوان الذين يعكفون على مواقع التواصل الاجتماعى لبث سمومهم، لجئوا إلى تغيير الصور التى كانت تحمل "رابعة" أو صور محمد مرسى وغيرها الخاصة بانتماءات الجماعة، إلى صور أخرى تحمل صور الرئيس السيسى وشعارات تحيا مصر وغيرها المؤيدة للدولة وتوجيه هجوم لاذع على النظام والسلطة.


الإخوان يريدون خداع الشعب المصرى


وأكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن الهدف مما تفعله جماعة الإخوان، هو إحداث بلبلة وخداع داخل الشارع لكى ينخدع المواطنون فى مؤيدى الرئيس السيسى، والاعتقاد بأن شعبيته تراجعت وأن مؤيديه انقلبوا عليه، بجانب تعزيز مناخ الاحتقان داخل الشارع المصرى.

حالات مبلغ عنها اختفاء قسرى هم من قاموا بتفجيرات العريش الأخيرة


وحول موضوع الاختفاء القسرى، أوضح الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن حالتين من حالات الاختفاء القسرى التى بها بلاغات، هم من قاموا بتفجيرات العريش الأخيرة ضد القضاة والأمن أثناء الانتخابات، رغم التصريحات الكثيرة والتغريدات التى نراها على مواقع التواصل حول هذا الأمر، مشيرا إلى أن الكثير من حالات الاختفاء القسرى يحاربون الآن فى صفوف داعش الإرهابى.

الذين يقاتلون فى صفوف داعش بسوريا هل يخرجون بجوازات سفر؟


وتابع خالد صلاح متسائلاً "الذين يقاتلون فى صفوف داعش بسوريا عبر تركيا هل يخرجون بجوازات سفر؟"، لافتا إلى أن كثيرا جدا ممكن أن يتم الإبلاغ عنهم بزعم وجود اختفاء قسرى يذهبون للقتال فى صفوف داعش الإرهابى مثل إسلام يكن، رغم خروج تصريحات باختفائه.

على وزارة الداخلية إعلان حالات الاختفاء القسرى التى انضمت إلى داعش


وطالب رئيس تحرير "اليوم السابع" وزارة الداخلية بإعلان هذا الأمر المتعلق بحالات الاختفاء القسرى التى تقاتل فى صفوف داعش الإرهابى، مؤكدا أن كلمة الاختفاء القسرى ليست سهلة ولكن منتقاة بعناية لأن مخرجيها يريدون جر الدولة على أرضية دولية لأنهم يرون مصر حققت مكاسب فى الأمم المتحدة ودخلت فى عهد الرئيس السيسى عضوية مجلس الأمن لعامين، وأن العلاقات مع روسيا قوية وبدول الخليج ما عدا دولة قطر التى وصفها بـ"القزمية"، وكذلك علاقاتنا بالسعودية، كاشفاً عن مفاجأة سيتم الإعلان عنها قريبا فى العلاقات المصرية السعودية، ستكون جيدة جدا لشعبى البلدين.

من يخرج مصطلحات الاختفاء القسرى يريد جر الدولة إلى أرضية دولية


وأكد خالد صلاح، أن الذين يريدون جر للدولة إلى مشكلة وحرب إقليمية، يفعلون ذلك بسبب فشلهم فى تفكيك مصر من الداخل مثل الدولة الأخرى، وذلك من خلال الترويج بأن هناك اختفاء قسريا الذى يعد مصطلحا فى منظمات حقوق الإنسان العالمية، لافتا إلى أن هذا المصطلح شديد الخطورة ولا يجب الاستهانة به لأنه يمكن أن يصل إلى الجنائية الدولية التى لا تسقط هذه الجريمة بالتقاضى.

واستطرد: "هم يردون للبلد سمعة سيئة ويضع الدولة فى طوق أنها ديكتاتورية وأن الفساد ينتشر فى كل مكان، وأن الدم بكل الطرقات وأن اقتصاد الدولة منهار وغيرها من هذه الأشياء"، وتابع "هو يريد ذلك لأنه فشل داخليا فى إقناع الشارع فبديل هذا يلجأ إلى الضغط على السلطة والشارع من خلال الجنائية الدولة".

يجب الانتباه إلى مصطلحات الاختفاء القسرى


وطالب خالد صلاح بضرورة الانتباه إلى مصلحات الاختفاء القسرى التى يتم استخدامها حالياً، حتى لا توضع الدولة فى مأذق، مضيفا "حبارة الذى قتل أولادنا لم يختف قسريا أو تم قتله ويحاكم محاكمة مدنية، وإذا كانت الدولة تريد الممارسات غير القانونية كانت طبقتها على عادل حبارة".

احترمنا القانون بالرغم من تهديدات لنا بالمنازل


وأكد الكاتب الصفحى خالد صلاح، أن الدولة احترمت القانون بالرغم من وجود تهديدات بالقتل للمواطنين فى منازلهم، مضيفاً "والتهم موثقة بالمستندات لجميع المتهمين" فيما انتقد جميع المغردين على مواقع التواصل حول ظاهرة الاختفاء القسرى أبرزهم يسرى فودة وتوكل كرمان وأيمن نور ومحمد البرادعى، مضيفاً "ومش هتكلم على يسرى فودة علشان هو صديق بس المسألة بتزعل فى الحقيقة".

وتساءل خالد صلاح، "أنت هترتاح لو الاستعمار رجعلى تانى بعد ما تودينى الجنائية الدولية، وهترتاح لو إسرائيل خدت نص سيناء؟ وهل بكده هتبقى أخدت بتارك من 30 يونيو؟، فيجب الانتباه إلى هذا الأمر لأنه شديد الخطورة".


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة