بالفيديو ..الشرطة فى خدمة الانتخابات.. وزير الداخلية: كافة قطاعات الوزارة تشارك فى تأمين اللجان .. مساعدو الوزير يؤكدون: سنتصدى بقوة للخارجين على القانون.. وتعزيزات أمنية بسيناء لتأمين القضاة

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 10:01 ص
 بالفيديو ..الشرطة فى خدمة الانتخابات.. وزير الداخلية: كافة قطاعات الوزارة تشارك فى تأمين اللجان .. مساعدو الوزير يؤكدون: سنتصدى بقوة للخارجين على القانون.. وتعزيزات أمنية بسيناء لتأمين القضاة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية لـ"اليوم السابع"، أن كافة قطاعات الوزارة تشارك فى عمليات تأمين الانتخابات البرلمانية، ويتم الاستعانة بضباط وأفراد من مديريات الأمن التى لا تجرى بها الانتخابات لتعزيز المحافظات التى تشهد عمليات الإقتراع، فى محاولات مستمرة لحماية إرادة المصريين فى رسم خارطة الطريق.

وعلى جانب آخر، تفقد مساعدو وزير الداخلية ومدراء الأمن عدداً من اللجان الانتخابية فى المحافظات التى تجرى بها الانتخابات، للإطمئنان على الإنتشار الشرطى ووجود الخدمات الأمنية وتطبيق الخطط المتفق عليها على أرض الواقع.

وشدد مدراء الأمن على القوات المشاركة فى عمليات التأمين باليقظة، وتوسيع دائرة الإشتباه الجنائى والسياسى، وسرعة رد الفعل مع أى مواقف طارئة، والتعامل بحسم وقوة مع أى محاولات للخروج عن القانون.

كما طالب مدراء الأمن القوات بضرورة مساعدة الناخبين فى الوصول إلى اللجان بسهولة ويسر، وتأمينهم بشكل كبير، ومساعدة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة، وتسيير حركة الطرق بمحيط اللجان، وعدم السماح لأحد بترك المركبات والسيارات بالقرب من لجان التصويت.

وعززت وزارة الداخلية من إجراءاتها الأمنية فى محافظة شمال سيناء، وتم تكثيف التواجد الأمنى بمحيط اللجان، وتأمين مسارات القضاة المشروفون على الانتخابات، وتأمين المتابعين للانتخابات من الإعلاميين ومنظمات المجتمع المدنى، وتسهيل مهمتهم.

وجددت وزارة الداخلية تأكيدها على عدم تدخلها فى سير العملية الانتخابية، وعددم دخول اللجان إلا بناءً على طلب عضو الهيئة القضائية، ووقوفها على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

ووجهت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية حملات أمنية مكثفة استهدفت أوكار العناصر الإرهابية والمسجلين خطر والخارجين على القانون، من خلال مأموريات أمنية للأمن العام، فى إطار الضربات الإستباقية التى توجهها وزارة الداخلية للعناصر الإرهابية لوأد الجريمة قبل وقوعها، وإحباط المخططات الإرهابية التى تستهدف أمن واستقرار الوطن.

وعملت "الداخلية" على إقامة غرف عمليات بكل مديرية أمن يجرى بنطاقها الانتخابات متصلة بالغرفة الرئيسية بوزارة الداخلية، لتلقى الشكاوى وسرعة فحصها.




موضوعات متعلقة..


- بدء توافد الناخبين بانطلاق جولة الإعادة على 3 مقاعد بشمال سيناء

- مصدر أمنى: مدرعات شرطة لنقل قضاة جولة الإعادة إلى اللجان بشمال سيناء

- مساعد وزير الداخلية للإعلام: استنفار أمنى لتأمين اللجان الانتخابية

- "عمليات العدل" تبدأ متابعة القضاة المشاركين بجولة الإعادة للمرحلة الثانية

- خبراء المفرقعات ينتهون من تمشيط اللجان للتأكد من خلوها من المتفجرات

- تكثيف أمنى من الجيش والشرطة أمام لجان المرج

- بالصور.. استنفار أمنى بمحيط اللجان الانتخابية بجولة الإعادة فى القليوبية

- توافد الناخبين على لجان البساتين للمشاركة بجولة الإعادة فى الانتخابات

- قوات التأمين تتسلم اللجان الانتخابية استعدادا لجولة الإعادة بدمياط


- توافد المصريين على سفارتهم ببكين للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة بالانتخابات


- البعثات الدولية والمحلية تستعد لمراقبة جولة الإعادة.. القومى لحقوق الإنسان: غرفتا عمليات واستقبال شكاوى.. و"المنظمة المصرية" ترصد الانتخابات بـ3 آلاف مراقب.. وماعت: سنتابع 80% من اللجان فى 10 محافظات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة