مصر تشارك فى قمة "فاليتا" حول الهجرة وتتبنى إعلانا سياسيا وخطة عمل مشتركة

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 04:56 م
مصر تشارك فى قمة "فاليتا" حول الهجرة وتتبنى إعلانا سياسيا وخطة عمل مشتركة الاتحاد الأوروبى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك مصر فى قمة "فاليتا" حول الهجرة، والتى تنطلق بعد غد الأربعاء، وتستمر لمدة يومين بمالطا، بمشاركة 63 من قادة الدول الأوروبية والأفريقية، ورئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك، ورئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات، والعديد من ممثلى المنظمات الإقليمية والدولية.

وتستهل القمة أعمالها بإزاحة الستار عن النصب التذكارى الذى يخلد أرواح اللاجئين الذين فقدوا حياتهم والوقوف دقيقة حدادًا على أرواحهم.

وذكر بيان وزعه وفد مفوضية الاتحاد الأوروبى بالقاهرة الاثنين، أن القادة المشاركين فى القمة سيقومون بتبنى إعلان سياسى مشترك وخطة عمل خاصة بالهجرة.

وأضاف البيان أن القمة ستناقش الأسباب والجذور التى تؤدى إلى ظاهرة الهجرة من خلال العمل على خلق السلام والاستقرار والتنمية الاقتصادية فى الدول المصدرة للهجرة ودول الترانزيت (العبور) بما فى ذلك الجهود الرامية لخلق فرص عمل والتدريب المهنى والتعليم ودعم المشروعات الصغيرة والاستثمارات، كما سيتم بحث زيادة الدعم للمبادرات الدبلوماسية وجهود منع الصراعات وإجراءات الحد من التطرف والعنف الناجم عنه، بالإضافة إلى مناقشة مشروعات متنوعة لدعم بناء الدولة والحكم الرشيد فى الدول المصدرة للهجرة ودول العبور.

وكانت مصر قد استضافت مؤخرًا بشرم الشيخ أعمال الاجتماع الثالث لكبار المسئولين للتحضير لقمة "فاليتا" حول الهجرة، وهو الاجتماع الذى ضم المسئولين المعنيين فى كل من دول الاتحاد الأفريقى والاتحاد الأوروبى بموضوعات الهجرة واللاجئين ومكافحة الاتجار بالبشر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة