فى واقعة مصرع وإصابة 36 موطنا بسبب انهيار منزلين بالفيوم.. النيابة تحبس صاحب الأرض المجاورة وسائق اللودر احتياطيا بتهمة الحفر المخالف.. وتسكين الأسر بـ"الشباب" لحين تجهيز شقق من المحافظة

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 09:16 م
فى واقعة مصرع وإصابة 36 موطنا بسبب انهيار منزلين بالفيوم.. النيابة تحبس صاحب الأرض المجاورة وسائق اللودر احتياطيا بتهمة الحفر المخالف.. وتسكين الأسر بـ"الشباب" لحين تجهيز شقق من المحافظة وائل مكرم محافظ الفيوم
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة بندر الفيوم مساء اليوم حبس صاحب قطعة أرض بحى الصوفى بمدينة الفيوم وسائق لودر الحبس 4 أيام على ذمة التحقيق فى اتهامهما بالحفر بعمق كبير ما تسبب فى انهيار العقارين ومصرع 11 مواطنا وإصابة 25 آخرين.

كان اللواء ناصر العبد، مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارا صباح أمس الأحد، بانهيار منزلين فى حى الصوفى، وتبين أن صاحب قطعة أرض فضاء تفصل بين المنزلين استعان بـ"لودر" وحفر بعمق كبير ما تسبب فى الحادث.

وانتقل مدير الأمن على رأس قوة من الحماية المدنية واستمر إنقاذ المصابين حتى صباح اليوم، ما أسفر عن انتشال 11 جثة و25 مصابا.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "سالم. ع. ش" 61 سنة سائق اللودر، و"حسين .م" 46 سنة صاحب قطعة الأرض، وبإحالتهما للنيابة رأت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق.

وأكد عماد سعد حمودة عضو البرلمان عن دائرة بندر الفيوم أن ما حدث يتطلب تغليظ العقوبة على أصحاب المبانى المخالفة ومن يقوم بالحفر المخالف حتى لا تتكرر هذه الحوادث.

وأكد النائب أن المنزلين لم يكونا آيلين للسقوط ولكنهما سقطا بعدما حفر صاحب الأرض المجاورة لهما دون الحصول على تراخيص.

وكانا عضوا مجلس النواب عن دائرة بندر الفيوم عماد سعد حمودة، وهشام والى، تواجدا أمس فى موقع الحادث وزارا المصابين بمستشفى الفيوم العام.

وأكد اللواء أحمد الجزار رئيس مجلس مدينة الفيوم نقل الأسر التى فقدت منازلها فى الحادث إلى منازل الشباب بمنطقة السيليين لحين الانتهاء من فرش الشقق التى خصصها محافظ الفيوم بمدينة دمو، حيث بدأ تجهيزها بالأثاث منذ أمس.

وكان المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم قال فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إنه قرر صرف 15 ألف جنيه لأسرة كل متوفى و5 آلاف جنيه لكل مصاب.

وأشار المحافظ إلى أنه وفر شققا يتم فرشها الآن بالأثاث اللازم فى مدينة دمو لجميع الأسر المتضررة من الحادث.

وأكد محافظ الفيوم أنه تواجد فى موقع الحادث منذ وقوعه فى السابعة من صباح أمس واستعان بفرق إنقاذ وقوات حماية مدنية إضافية من القاهرة والقوات المسلحة لسرعة رفع الأنقاض، وإنقاذ المصابين فيما انتهت قوات الحماية المدنية صباح اليوم - بعد عمل 24 ساعة - من رفع الأنقاض الحادث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة