فى أول زيارة للوفد التشيلى بعد 20 عاما..

سفير تشيلى بالقاهرة:30 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين البلدين سنويا.. ندرس مع وزارة التجارة إبرام اتفاقية تجارة حرة وتشكيل مجلس للأعمال المصرى التشيلى.. فرناندو: الاستثمار الزراعى والسمكى أبرزها

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 05:45 م
سفير تشيلى بالقاهرة:30 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين البلدين سنويا.. ندرس مع وزارة التجارة إبرام اتفاقية تجارة حرة وتشكيل مجلس للأعمال المصرى التشيلى.. فرناندو: الاستثمار الزراعى والسمكى أبرزها الدولار - صورة أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف فرناندو زالاكت، سفير دولة تشيلى بالقاهرة، أن زيارة الوفد التشيلى اليوم الاثنين إلى جمعية الأعمال المصريين تعد أول زيارة لوفد اقتصادى منذ 20 عاما، وذلك لبحث فرص استثمارية جديدة بين الجانبين وتعد خطوة أولى لتنمية العلاقات التجارية خاصة أن معدل التبادل التجارى 30 مليون دولار سنويا، وهذا معدل منخفض للغاية فى ظل العلاقات التاريخية التى تجمع البلدين منذ 19029، وهدف الزيارة وضع خطة محددة لرفع حجم الاستثمارات وزيادة الصادرات فى الفترة المقبلة.

وأضاف سفير دولة "تشيلى "، فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، على هامش ملتقى الأعمال المصرى التشيلى بمقر جمعية الأعمال المصريين، أن السوق المصرى واعد وجاذب، نظرا لأنه يمتلك أكثر من 90 مليون مستهلك، ويعد ثانى أكبر مستورد فى منطقة الشرق الأوسط، وثانى أكبر دولة من حيث الناتج المحلى، لذلك نسعى للاستفادة من السوق المصرى، ونبحث مع وزارة التجارة والصناعة كيفية عقد اتفاقية تجارة حرة بين الجانبين، وتشكيل مجلس الأعمال المصرى التشيلى لتوثيق العلاقات التجارية فى الفترة المقبلة.

وتابع:هناك شركة استثمارية واعدة فى قطاع البترول والتعدين تدعى "سى بترول"، وتعد مجالات الاستثمار الزراعى والسمكى و صناعة اللحوم وتغليف الخضروات والفاكهة ،مشيرا إلى أن بعد المسافة بين البلدين وعدم توافر خطوط طيران دائمة تعد أبرز التحديات أمام النمو التجارى بين تشيلى ومصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة