خلال المؤتمر الصحفى لبانوراما الفيلم الأوروبى..

ماريان خورى: أفلام البانوراما لا تتعارض مع اختيارات القاهرة السينمائى

الأحد، 08 نوفمبر 2015 09:38 م
ماريان خورى: أفلام البانوراما لا تتعارض مع اختيارات القاهرة السينمائى خلال المؤتمر الصحفى لبانوراما الفيلم الأوروبى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المنتجة ماريان خورى رئيس بانوراما الفيلم الأوروبى خلال مؤتمر صحفى يعقد الآن إن البانوراما بدأت عام 2004 ثم توقفت عامين، واستمرت حتى الآن، وهذا العام تقام فى الفترة من 25 نوفمبر حتى 5 ديسمبر، وأنها ستكون متميزة ومختلفة، لاحتوائها على العديد من الأفلام المهمة، موضحة أن هناك شبابا من طنطا والمحافظات متابعين لأفلام البانوراما، منذ أن تبنى مشروع "زاوية" السينمائى سينما البانوراما، حيث ساعدها فى الانتشار.

وأضافت خورى أن الأفلام التى تم اختيارها فى البانوراما، تجنبنا عدم مشاركتها فى مهرجان القاهرة السينمائى، وأن البانوراما والقاهرة السينمائى لايتعارضان، وإنما مكملان لبعضهما، مشددة على أن المهرجان لا يتعارض مع مهرجان القاهرة، ونكون دائما حريصين ألا يكون هناك أفلام مشتركة بين البانوراما ومهرجان القاهرة وهما مكملان لبعضهما، ولا يوجد تنافس بينهما .

وأشارت ماريان إلى أن اختيار الأفلام يتم على مدار 6 أشهر، وهناك فريق عمل كامل يقوم بعملية الاختيار والاتحاد الأوروبى ساهم بـــ 35 ألف يورو لدعم البانوراما وهناك دور كبير يقوم به الاتحاد الأوروبى وهناك محاولات من الاتحاد لوضع الفيلم العربى على الساحة الأوروبية من أجل التنوع لتنمية المجتمعات.

حضر المؤتمر الصحفى راينهولد برندر نائب رئيس وفد الاتحاد الأوربى فى مصر، وكل من المنتج جابى خورى والمخرج خيرى بشارة والمنتج الفنى ماجد يوسف.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة