10 سيناريوهات تخيلية.. ماذا لو حدثت فى عالم كرة القدم؟

الأحد، 08 نوفمبر 2015 10:11 ص
10 سيناريوهات تخيلية.. ماذا لو حدثت فى عالم كرة القدم؟ زين الدين زيدان
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرة القدم تشغل تفكير قطاع عريض من الجمهور على مستوى العالم نظرًا لأنها لعبة شعبية ومعشوقة، ولذلك نرى أن الخيال يذهب بالمشجعين بعيدًا فى هذه اللعبة ليتصورون سيناريوهات ماذا لو حدثت على أرض الواقع بالطبع أمور كثيرة كانت ستتغير.

نرصد 10 سيناريوهات نفترض أنها لو حدثت على أرض الواقع:


1-انتقال إبراهيموفيتش إلى ملعب "الإمارات"


اتهامات كثيرة تحاصر الفرنسى أرسين فينجر مدرب أرسنال الإنجليزى بسبب التفريط منذ سنوات بالتعاقد مع لاعبين أصبحوا نجومًا الآن مع أنديتهم أمثال كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى وكذلك إبراهيموفيتش، فماذا لو حدث وانتقل المهاجم السويدى للمدفعجية بالطبع كان سيؤثر فى تاريخ النادى الإنجليزى بجانب تييرى هنرى ودينيس بيركامب.
اليوم السابع -11 -2015

2-لو لم تحدث مأساة تحطم طائرة مانشستر يونايتد


الحادثة الشهيرة التى وقعت فى ميونيخ عام 1958 وراح ضحيتها 23 شخصًا من أصل 44 على متن الطائرة التى كانت تضم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى وعدد من المشجعين والصحفيين وكانت عائدة من بلجراد بعد مباراة بكأس الاتحاد الأوروبى، حيث كتبت وفاة عدد من نجوم اليونايتد صنعوا تاريخًا مع ناديهم فماذا سيكون حال الفريق لو استمر هذا الجيل.
اليوم السابع -11 -2015

3-ماذا لو انضم زين الدين زيدان إلى بلاكبيرن


يدرك جاك ووكر رئيس نادى بلاكبيرن روفرز الخطأ الكبير الذى ارتكبه عندما رفض التعاقد مع الأسطورة الفرنسى زين الدين زيدان عندما كان الأخير فى بداية مسيرته مع بوردو، وقتها طلب المدرب دالجليش التعاقد مع زيدان فى 1995، وكان رد رئيس النادى "كيف نتعاقد مع زيدان ولدينا تيم شيروود؟"، بالطبع لو حدث ذلك لكان بلاكبيرن دخل التاريخ بضم واحد من أفضل اللاعبين فى التاريخ والذى صنع فارقًا كبيرة مع الندية التى دافع عنها أمثال يوفنتوس وريال مدريد.
اليوم السابع -11 -2015

4-ماذا لو انتقل دى ستيفانو إلى برشلونة


أسطورة كرة القدم الأرجنتينى دى ستيفانو الذى صنع التاريخ مع ناديه ريال مدريد الغريم التقليدى للبارسا، واحتمالية انتقاله إلى ملعب "كامب نو" كان بالطبع سيغير مجرى التاريخ خاصة بالنسبة للريال نظرًا للفارق الرهيب الذى صنعه دى ستيفانو بجلب العديد من الألقاب والبطولة للبلانكو فى القرن العشرين.
اليوم السابع -11 -2015

5-ماذا لو تولى مورينيو تدريب برشلونة بدلًا من جوارديولا


بالطبع أن عشاق البارسا لا يتوقعون هذا السيناريو على الإطلاق خاصة أن حالة الارتباط التى عاشها الفريق بعد رحيل فرانك ريكارد فى 2008، حيث كان من الممكن قدوم مورينيو ولكن وقتها قد لا يحقق الفريق الكاتالونى كل هذه الألقاب التى حققها بالفعل مع جوارديولا وأبرزها السداسية التاريخية فى 2009.
اليوم السابع -11 -2015

6-ماذا لو اشترى الملياردير إبراموفيتش توتنهام بدلًا من تشيلسى


بالفعل كان الملياردير الروسى رومان إبراموفيتش قريبًا من شراء توتنهام لولا المدرب الإنجليزى جوران إريكسون التى نصحه بشراء تشيلسى بدلًا منه بحجة أن الأخير لم يكن بحاجة لإصلاحات عدة وقت شرائه على عكس السبيرز، وقد أكد دانييل ليفى رئيس توتنهام هذه القصة عندما قال إنه اجتمع مع إبراموفيتش قبل عدة أشهر من إعلان الأخير شراء نادى تشيلسى.
اليوم السابع -11 -2015

7-قضية البلجيكى بوسمان


أثار مارك بوسمان قضية غيرت مجرى التعاقدات فى كرة القدم عندما أراد الانتقال إلى نادى دانكيرك الفرنسى بعد انتهاء عقده مع ناديه البلجيكى "ليج"، وحصل حينها على حكم يسمح له بالانتقال مجانًا دون دفع نفقات انتقال لناديه السابق وتم العمل بهذا القانون منذ 1996 والذى يسمح برحيل أى لاعب مجانًا بعد انتهاء عقده مع ناديه.
اليوم السابع -11 -2015

8-ماذا لو لم ينزلق جيرارد أمام تشيلسى


جيرارد واحد من اللاعبين الكبار فى كرة القدم مثله مثل أى شخص عادى صنع أمجادًا وفى الوقت ذاته وقع فى أخطاء قاتلة كلفت فريقه الكثير كان آخرها انزلاقه فى لقاء الريدز الحاسم ضد تشيلسى وكان حينها ليفربول يحتاج التعادل ليفوز بلقب البريميرليج وتسبب جيرارد حينها فى هدف الفوز للبلوز.
اليوم السابع -11 -2015

9-ماذا لو لم يفز مانشستر يونايتد بكأس إنجلترا 1990


أول بطولة حققها السير أليكس فيرجسون بعد مرور 4 سنوات عجاف مع المان يونايتد كانت بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى عام 1990، ولولا فوزه بهذا اللقب لرحل السير مبكرًا عن "أولد ترافورد" ولا صنع هذا التاريخ المُكلل بالألقاب والبطولات على مدار 26 عامًا.
اليوم السابع -11 -2015

10-ماذا لو لعب ميسى لمنتخب إسبانيا


رغم أن ليونيل ميسى يعتبر أفضل لاعب على مر العصور فى كرة القدم بعدما حقق كل الألقاب الشخصية والجماعية، لا يزال يعانى من عدم بفوز بأى لقب قارى أو عالمى مع منتخب الأرجنتين، فماذا لو كان ميسى لعب للمنتخب الإسبانى بالطبع كان كلاهما يستفاد من الآخر، خاصة فى أزهى عصر لبرشلونة بداية من 2009 وحتى 2012 وكان حينها لاروخا يضم أكبر عدد من لاعبى البارسا باستثناء ميسى "الأرجنتينى".
اليوم السابع -11 -2015


أخبار متعلقة


- الكاف يستبعد نجوم الدورى المصرى من جائزة أفضل لاعب أفريقى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة