بالصور.. بيع صفحة من مغامرات "تان تان" فى مزاد "سوثبى" بـ 1.6 مليون يورو

السبت، 07 نوفمبر 2015 11:00 م
بالصور.. بيع صفحة من مغامرات "تان تان" فى مزاد "سوثبى" بـ 1.6 مليون يورو صفحة تان تان
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بيعت صفحة مزدوجة من الرسوم مأخوذة من ألبوم مغامرات "تان تان" والتى هى من تأليف هيرجيه، فى دار سوثبى للمزادات، بسعر 1.6 مليون يورو فى باريس.

وكانت صفحة الرسوم المزدوجة التى بيعت بضعف السعر المقدر، القطعة الرئيسة فى مجموعة القصص المصورة العائدة إلى البلجيكى جان أرنولد سكوفس، وهى من أكبر الصور المعروضة للبيع فى العالم.

وقالت دار سوثبى للمازاد "إن الأمر يتعلق بسعر قياسى عالمى لصفحة مزدوجة أصلية لهذا الفنان، ونشرت مجلة "لو بوتيه فينتييم" هذه الصفحة التى تُظهر طائرة "تان تان" وهى تهوى فى عام 1939".

وقُدر سعر اللوحة بين 600 و800 ألف يورو، وتنافس على شرائها أربعة مزايدين وصولاً إلى سعر مليون و563 ألف يورو، وبيعت 132 قطعة، من بينها 60 صفحة رسوم أصلية لأهم مؤلفى هذا النوع من أوروبا والولايات المتحدة، فيما حقق المزاد عائدات إجمالية مقدارها 2.7 مليون يورو، وكان الرسم الأصلى النادر لـ "تان تان" قد أنجزه هيرجيه فى إطار ألبوم "لو لوتوس بلو" فى عام 1936، وفقاً للوكالة الفرنسية.

جدير بالذكر أن تان تان هو شخصية خيالية من سلسلة الروايات المشهورة مغامرات تان تان لهيرجيه، وهو صحفى مغامر يبحث عن حل القضايا الصعبة دوما بمساعدة صديقه كابتن هادوك المشهور بعشقه للخمر الجيد والبروفيسور تورنسول (كالكولس فى الطبعة الإنجليزية) أو "البروفيسور برجل " الدائم السرحان ،والكلب "ميلوه ".


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..


- ملتقى البرلس للرسم على الحوائط والمراكب يواصل عمله لليوم الخامس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة