4 أخطاء ما تقعيش فيها فى ديكور "الأوض الضيقة".. اتعلمى تتصرفى

السبت، 07 نوفمبر 2015 06:12 م
4 أخطاء ما تقعيش فيها فى ديكور "الأوض الضيقة".. اتعلمى تتصرفى براعة الديكور الحقيقية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البراعة الحقيقية فى الديكور لا تظهر عند التخطيط للمساحات الكبيرة بقدر ما تظهر عند اختيار ديكور الغرف الضيقة التى تضعنا أمام خيارات محدودة للغاية، فى حين أن احتياجاتنا من الغرفة متعددة، بالتالى نحاول قدر الإمكان الموازنة بين توفير المساحة قدر الإمكان، وبين تأثيث الغرفة بطريقة صحيحة، وهو ما يمكننا تحقيقه إذا تفادينا هذه الأخطاء الشائعة.

اختيار قطع ديكور أفقية وليس عمودية


الغرف الضيقة تحتاج قطع أثاث عمودية بدلاً من الأفقية، فبهذه الطريقة يمكنها استيعاب المزيد من أغراضك دون إهدار الكثير من المساحة، كما يمكن تعزيزها بعدد من الأرفف العائمة التى تمنحك مساحة إضافية ولا تشغل جزءًا من مساحة الغرفة.

التفكير فى طريقة لطى الملابس بدلاً من تعليقها


التفكير بطريقة تقليدية يجعلنا نبحث دائمًا عن وسيلة لتخزين الملابس وهى مطوية بدلاً من التفكير فى تعليقها على شماعات متتالية، وهو أيضًا نوع من التفكير بشكل "عمودي" بهذه الطريقة توفر الكثير من المساحة لاسيما إذا كانت الشماعة معلقة بشكل عائم وليست مثبتة على الأرض.

استخدام قطع ديكور أحادية الاستخدام


عند التفكير فى ديكور الغرف الضيقة يجب أن نفكر فى الاستثمار فى قطع الأثاث الذكية متعددة الاستخدامات، التى تؤدى أكثر من مهمة وتشغل مكان واحد، مثل الأريكة التى يمكن تحويلها لسرير أو طاولة القهوة التى يمكن فردها بحيث تصبح طاولة طعام وهكذا.

اختيار ألوان طلاء وديكور داكنة


رغم أن الألوان الخفيفة المشرقة تخلق مساحة أكبر وتوهمنا بأن المكان أوسع مما نراه، يخطئ الكثيرون عند اختيار ديكور الغرف الضيقة ويستخدمون طلاءً بألوان داكنة، وأثاث بالألوان نفسها.

الفوضى فى ديكور الغرفة


الفوضى هى أسوأ وحش يمكن أن يأكل المساحة فى الغرفة لذا ينبغى الحرص على البساطة فى ديكور الغرف الضيقة فكلما كانت الأمور أكثر بساطة كلما كان ذوقها رفيعا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة