صراع العائلات على كراسى البرلمان يشتعل فى المنوفية.. "الشاذلى وحلمى مراد" أبرز المرشحين فى الباجور.. و"معاذ مخلوف والمسيدى وريش" بمنوف.. و"محمد أنور وعفت السادات" بتلا.. و"الغريب وعبد الواحد" بقويسنا

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 06:35 م
صراع العائلات على كراسى البرلمان يشتعل فى المنوفية.. "الشاذلى وحلمى مراد" أبرز المرشحين فى الباجور.. و"معاذ مخلوف والمسيدى وريش" بمنوف.. و"محمد أنور وعفت السادات" بتلا.. و"الغريب وعبد الواحد" بقويسنا الانتخابات البرلمانية - أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما زال صراع العائلات الكبرى فى المنوفية يسيطر على المنافسة على معظم مقاعد الدوائر الانتخابية بمراكز ومدن محافظة المنوفية.

معتز الشاذلى مشرح العائلة البرلمانية الأقدم


فمنذ الثمانينيات وتسيطر العائلات الكبرى على مقاعد البرلمان ومن تلك العائلات الكبرى عائلة الشاذلى البرلمانى الأقدم على مستوى العالم الراحل كمال الشاذلى والذى ظل نائبا لمدة 25 عامًا، قرروا الدفع بنجل الراحل معتز الشاذلى عن دائرة الباجور والتى ينافس عليها 34 مرشحًا.

ويدخل معتز الانتخابات البرلمانية معتمدًا على ما قدمه والده من خدمات ملأت جميع أنحاء قرى الدائرة والمدينة، كما قررت عائلة قنديل عائلة البرلمانى محمد قنديل، الدفع بنجل شقيقته، حلمى مراد، مرشح تيار الاستقلال، والذى استطاع فى الانتخابات الماضية الحصول على مقعد على قائمة الإصلاح والتنمية.

ويعتمد معتز على ما قدم من خدمات لأهالى الدائرة وتشغيل ما يقرب من 10 أفراد فى الكهرباء وغيرها من المصالح الحكومية، بالإضافة إلى جولاته المكوكية منذ إعلان فتح باب الترشح منذ بداية العام الحالى وإلغاء الانتخابات وعودتها مرة أخرى.

فوزى معاذ محافظ الإسكندرية السابق يدفع بابنه


وفى دائرة مركز منوف قررت عائلة فوزى معاذ محافظ الإسكندرية السابق الدفع بالنائب السابق أيمن معاذ للترشح عن الدائرة معتمدًا على قوة العلاقات مع جميع عائلات المركز، وذلك نظرًا لما قدمه من خدمات حينما كان نائبًا عن الدائرة.

ويعد معاذ من أبرز الأسماء المرشحة للفوز بمقعد دائرة مركز منوف نظرًا لما يمتلكه من قاعدة فى جميع قرى المركز خاصة أن مسقط رأسه منشأة سلطان تبلغ عدد الأصوات 15 ألف صوت انتخابى جميعهم أعلنوا تأييده.

عائلة ريش تقرر المنافسة بـ"محمود"


كما قررت عائلة ريش الدفع بالنائب السابق محمود ريش ليخوض الانتخابات البرلمانية عن حزب المصريين الأحرار فردى والذى يتعمد هو الآخر على ما قدمه من خدمات حينما كان نائبًا عن دائرة منوف عن حزب الوفد سابقًا.

عائلة مخلوف تدفع بمرشحين


وقررت عائلة مخلوف، عائلة النواب السابقين محمود مخلوف وصلاح مخلوف، واللذين سيطرا على مقعد الدائرة لمدة تتراوح من 15 إلى 20 عامًا، الدفع بمرشحين وهما عبد الحليم مخلوف مرشحًا عن حزب النور السلفى، ومدير مكتب الأمانة العامة بالقاهرة، وزكى مخلوف مرشحًا مستقلًا، ولكن كلاهما يحاولان الحفاظ على المقعد حتى لا يخرج من العائلة خاصة أن الكتلة التصويتية للقرية تبلغ 18 ألف صوت انتخابى فى من أكبر القرى الأعلى تصويتًا.

كما يدخل فى الصراع عائلة المسيدى والتى قررت الدفع بالمرشح على المسيدى كمرشح عن حزب المصريين الأحرار ويعد المسيدى من أبرز المرشحين، نظرًا لكونه رئيسًا للمجلس الشعبى المحلى بمنوف سابقا معتمدا على ما قدمه من خدمات كبيرة لقرى الدائرة.

وفى دائرة تلا الشهداء قررت عائلة السادات الدفع بكل من محمد أنور السادات مرشحًا عن حزب الإصلاح والتنمية وعفت السادات.
ويعد المرشحان من أبرز المرشحين بالدائرة التى يتنافس عليها 31 عضوًا نظرًا لارتباط وحب الأهالى بالرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام، وتأكد ذلك عندما حصل محمد أنور السادات على مقعد تلك الدائرة فى انتخابات الإخوان واكتساحه مرشح الجماعة المحظورة بفارق ما يقرب من 60 ألف صوت.

وفى دائرة أشمون قررت عائلة الخشن الدفع بالمرشح محمود الخشن عضو مجلس الشورى السابق، والذى يتعمد هو الآخر على ما قدمه من خدمات لأهالى الدائرة حينما كان نائبا عن الدائرة، بالإضافة إلى قيامه بتوفير فرص عمل للشباب فى مصانع شقيقه المهندس محمد الخشن وهى من كبرى مصانع الأسمدة.

وفى دائرة قويسنا- بركة السبع قررت عائلة عبد الواحد، عائلة النائب السابق محمد عبد الواحد البرلمانى السابق، الدفع بنجله هشام عبد الواحد ليخوض السباق الانتخابى عن حزب مستقبل وطن فردى معتمدًا على ما قدمه والده من خدمات كبيرة لقرى الدائرة.

كما قررت عائلة الغريب الدفع بالمرشح والنائب السابق إبراهيم الغريب ليخوض السباق الانتخابى كمرشح عن حزب الانتماء المصرى، معتمدًا على ما قدمه من خدمات لأهالى الدائرة وكذلك توفير كافة احتياجات المساجد والمستشفيات بالدائرة، بالإضافة إلى تنظيمه دورات كرة قدم على مستوى الدائرة.



اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة