بالصور.. مدير مهرجان "أيام قرطاج المسرحية" يخدع وزارة الثقافة المصرية ويتنصل من دعوته لمشاركة مصر.. اختار عرضا لفرقة مستقلة تحصل على تمويلها من الخارج.. و"الثقافة" لم تتحرك لرد اعتبار فنانى مصر

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 03:07 م
بالصور.. مدير مهرجان "أيام قرطاج المسرحية" يخدع وزارة الثقافة المصرية ويتنصل من دعوته لمشاركة مصر.. اختار عرضا لفرقة مستقلة تحصل على تمويلها من الخارج.. و"الثقافة" لم تتحرك لرد اعتبار فنانى مصر مسرحية رجل بلا أجندة
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خدع مدير مهرجان أيام قرطاج المسرحية أسعد الجاموسى وزارة الثقافة المصرية وتنصل من دعوته لأربعة عروض مسرحية مصرية من إنتاج وزارة الثقافة هى "رجل بلا أجندة وسيد الوقت وسهرة ملوكى وتحيا مصر" وقال فى حوار صحفى لإحدى الجرائد المصرية: إنه لم يوجه دعوة لأى عرض مصرى برغم أن كل هذه العروض المسرحية السالف ذكرها لديها دعوات رسمية من إدارة المهرجان وموقعة بختم وشعار المهرجان وقد حصل اليوم السابع على دعوة منها كانت موجهة لمسرحية "رجل بلا أجندة" للمخرج والكاتب أيمن عبد الرحمن الذى قطع شوطا كبير فى التواصل مع إدارة المهرجان بعد حسمت وزارة الثقافة اختيارها لعرض "رجل بلا أجندة" ليمثل مصر ويسافر لتونس.

المخرج أيمن عبد الرحمن كان يتواصل بشكل دائم مع إدارة المهرجان وتم بالفعل وضع مسرحيته "رجل بلا أجندة " فى جدول المهرجان لتعرض فى مسرح مدار قرطاج يوم الجمعة 23 أكتوبر واليوم السابع حصل أيضا على مراسلات بين المخرج وإدارة المهرجان لتثبت أن العرض تم إدراجه بجدول المهرجان ولكن فجأة وبدون أى مقدمات تنصل مدير المهرجان وإدارته من دعوة العرض المصرى للمشاركة فى توقيت كانت فيه وزارة الثقافة قد استخرجت تذاكر الطيران والتصاريح والبدلات الخاصة بالفنانين وكل ما يلزم أمور السفر ولكن قبل السفر بيوم تنصل مدير المهرجان أسعد الجاموسى من الدعوات التى ارسلها والغريب أنه اختار عرضا آخر ليمثل مصر بعيدا عن وزارة الثقافة وهو عرض مسرحى للمخرج حسن الجريتلى بعنوان "زوايا وشهادات عن الثورة " عبارة عن حكى وغناء وليس مسرحا بالمفهوم الذى نعرفه، من تمثيل أحمد شكرى وحسن أبو الروس وداليا الجندى وسيف الأسوانى وعارفة عبد الرسول، وأعضاء فرقة "الورشة" المستقلة التى أسسها حسن الجريتلى.

تسبب ما فعله مدير مهرجان أيام قرطاج المسرحية فى تعطيل الممثلين المشاركين فبعضهم مثل الفنان ياسر على ماهر قد اعتذر عن بطولة فيلم سينمائى من أجل السفر والفنان مصطفى أبو سريع بطل العرض اعتذر هو الآخر عن مسلسل وغيرها من الأضرار الأدبية والمادية وبرغم ذلك كله وما حدث من إهانة للفن المصرى وللفنان المصرى لم تتحرك وزارة الثقافة ولم تتحرك نقابة الممثلين لرد اعتبار مصر أولا ورد اعتبار فنانيها؟


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة