ما لا تعرفينه عن فوائد غزل التريكو.. يخفف الاكتئاب ويمنع التهاب المفاصل

الخميس، 05 نوفمبر 2015 09:12 م
ما لا تعرفينه عن فوائد غزل التريكو.. يخفف الاكتئاب ويمنع التهاب المفاصل تريكو
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائمًا ما يرتبط مشهد المرأة الجالسة بإبرتى التريكو أو الكروشيه تغزل بهدوء بالاسترخاء والانسجام والحياة الهادئة الجميلة التى حرمنا منها الآن فى عصر السرعة، وهو المشهد الذى اختفى تقريبًا لسنوات طويلة وعاد إلى المشهد مؤخرًا كهواية مسلية للبنات يحولنها إلى مشروعات مربحة.

هذه الهواية الممتعة والمربحة أيضًا لها فوائد أخرى لا تقدر بثمن، يكشفها موقع "لايف هاك الأسترالى".

يجعلك تشعرين بالإنجاز


لأن القدرة على نسج الكروشيه أو التريكو ليست شيئًا يجيده كل الناس، عندما تفعلين ذلك تشعرين كأنك تفعلين خدعة سحرية ما. وكلما تقدمتِ فى الحياكة وظهرت ملامح القطعة التى تنسجينها تشعرين بالإنجاز والفخر بنفسك، لا سيما إذا كنتِ تصنعينها لشخص تحبينه وترين فرحته بها فى النهاية.

له نفس فوائد التأمل


هذا الهدوء المرتسم على وجه النساء اللاتى ينشغلن بالحياكة أو التريكو لم يأتِ من فراغ، وهو ليس سببًا لممارستهن هذه الهواية "الرايقة"، ولكن العكس، ممارستهن لها هى السبب فى الهدوء والاسترخاء، فممارسة الحياكة أو التريكو مريحة للغاية وتساعد فى تفريغ الشعور بالتوتر، فهى ممارسة إيقاعية وتعتمد على حركة متكررة تساعد على الاسترخاء تعود على الجسم بنفس فوائد دورة التأمل.

يخفف أعراض القلق والتوتر والاكتئاب


هذه الحركات الإيقاعية والتركيز الذى يأخذك بعيدًا عن مشاكلك وضغوطك يمكن أن يساعد فى التقليل من أعراض القلق والاكتئاب والإجهاد ويفيد حتى فى ضبط معدل ضربات القلب ويخفض ضغط الدم، حتى أن بعض الناس يتناولون إبر الحياكة عندما يبدأون فى الشعور بالقلق أو الاكتئاب ليتجنبوا تلك الأعراض.

يساعد على تحسين الوظائف الحركية


لأن الحياكة تحفز الدماغ كلها تقريبًا يمكن أن تستخدم لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل الشلل الرعاش على تحسين الوظائف الحركية لهم، سواء من خلال تحسين المهارات الحركية الدقيقة لهم أو للتقليل من الأعراض المؤلمة.

يمنع التهاب المفاصل والأوتار


يقول الأطباء: إن استخدام أصابعك فى الحياكة بلطف يساعد فى بناء الغضروف وجعله أقوى وتقوية مفاصلك، وتعتبر الحياكة أفضل حتى من الكتابة لأنك لا تضغطين بشكل كبير على أصابعك وفى الوقت نفسه ليست شاقة لتسبب مشاكل أخرى، ويوصى الأطباء بنقع يديكِ فى بعض الماء الدافئ قبل استخدام الإبر لتحقيق أفضل نتيجة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة