مؤتمر للأحزاب تضامناً مع مزارعى قرية الكولة بسوهاج

الخميس، 05 نوفمبر 2015 07:55 م
مؤتمر للأحزاب تضامناً مع مزارعى قرية الكولة بسوهاج جانب من المؤتمر
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت أمانات أحزاب الكرامة، والتجمع، والدستور والمصىرى الديمقراطى مساء اليوم الخميس،مؤتمرا للتضامن مع مزارعى قرية الكولة بقرية أخميم، وذلك بعد قرار إعادة ترسيم حدود مدينة أخميم الجديدة وضياع أراضى الظهير الصحراوى بالقرب من قرية الكولة التى استصلحها الفلاحون منذ سنوات.

حضر المؤتمر المحامى والناشط الحقوقى خالد على ونائبى مجلس النواب احمد حلمى الشريف واحمد وائل المشنب نائبى مركز أخميم .

وطالب الفلاحون بإعادة تقنين وضع هذه الأراضى ومساحتها 500 فدان لتصبح ملكيتها قانونية لهم ولكن لم تحدث أى استجابة من المسئولين لمطالبهم بالرغم من صدور قرار من رئاسة الوزراء بتقنين أوضاع عدة حالات مشابهه لمزارعى قرية الكولة، ما أثار حفيظة المواطنين وعددهم 84 أسرة

وأعلنت الأحزاب تضامنها مع أهالى قرية الكولة المتضررين من قرار مجلس الوزراء الخاص بتخصيص مساحة 500 فدان من الأراضى المستصلحة من قبل المزارعين وضمها إلى مشروع مدينة أخميم الجديدة التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال النائب احمد وائل ان سيتدخل بقوة لحماية حقوق المزارعين وتمليكم الارض وطرح مشكلتهم على رئيس الوزراء ووزيرى الزراعة والرى .

وقال النائب أحمد حلمى أن المزارعين لهم حقوق لا بد من الدفاع عنها ويحل مشكلتهم خاصة وأن الدولة تتبنى تمليك الاراضى وسيقوم بتصعيد مشكلتهم وحلها عن طريق محافظ سوهاج ووزيرى الرى والزراعة .
وطالب المزارعين بوقف تنفيذ قرار ازالة الاراضى وتمليكهم هذه الاراضى خاصة وان صدر ضدهم احكام بسبب محاضر من الرى بسرقة المياه ، مشيرين انهم يزرعونها منذ 1985 وتعتبر اكل عيشهم الوحيد .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة