بوش الأب يفتح النار على مساعدى نجله فى سيرة ذاتية تصدر الأسبوع المقبل

الخميس، 05 نوفمبر 2015 10:40 ص
بوش الأب يفتح النار على مساعدى نجله فى سيرة ذاتية تصدر الأسبوع المقبل الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش، قرر الخروج عن صمته بشأن بعض من الشخصيات الرئيسية فى الإدارة الأمريكية فى عهد نجله الرئيس السابق جورج دبليو بوش، فاتحُا النار على كل من نائبه ديك تشينى ووزير الدفاع دونالد رامسفيلد.

ففى سيرة ذاتية يتم نشرها الأسبوع المقبل، قال بوش الأب، إن تشينى بنى إمبراطوريته الخاصة وحظى بنفوذ داخل البيت الأبيض، فى ظل إدارة نجله، دافعًا باتجاه استخدام القوة حول العالم. وأضاف أن رامسفيلد كان زميلًا "متعجرفًا" لا يرى كيف يفكر الآخرون وخدم الرئيس بطريقة سيئة.

التعليقات الحادة التى أدلى بها بوش الأب فى سيرته الذاتية التى كتبها، جون ميتشان، وينشرها دار "راندوم هاوس" تحت عنوان "المصير والقوة: الملحمة الأمريكية لجورب هيربرت والكر بوش"، تمنح صوتًا لمشاعر الاستياء التى طالما شعرها الكثيرون لديه حيال مساعدى نجله لكنه بقى صامتًا.

وتشير الصحيفة إلى أنه بينما واصل الأب الإشادة بنجله إلا أنه أقر فى حديثه لميتشان، الصحفى الحائز على جائزة بولتيزر ورئيس التحرير السابق لمجلة نيوزويك، أن بوش الأصغر كان مسئولًا عن تمكين تشينى ورامسفيلد وأنه كان فى وقت ما مولعًا بالقتال فى لهجته. وأضاف أن بعض الخطاب كان صادرًا عن نجله بالفعل وبعضه من أشخاص حوله.

وأشار إلى أن بعض الخطب الساخنة لا تحل بالضرورة أزمة دبلوماسية، واستشهد على سبيل المثال بخطاب "حالة الاتحاد"، لبوش الابن عام 2002، عندما وصف العراق وإيران وكوريا الشمالية بـ"محور الشر"، قائلا "بالعودة إلى محور الشر وهذه الأمور، لا أعتقد أن هناك دليلًا تاريخيًا على أن هذا الخطاب أسفر عن أى فائدة".


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة