الجنس الناعم يشعل المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان.. فاطمة ناعوت تواجه عصمت الميرغنى فى مصر الجديدة.. و7 سيدات يتصارعن مع 55 رجلا فى مدينة نصر.. و4 نساء فى مهمة انتحارية بالمعادى

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 01:27 م
الجنس الناعم يشعل المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان.. فاطمة ناعوت تواجه عصمت الميرغنى فى مصر الجديدة.. و7 سيدات يتصارعن مع 55 رجلا فى مدينة نصر.. و4 نساء فى مهمة انتحارية بالمعادى عصمت الميرغنى
إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع انطلاق صافرة المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، تتجه الانظار إلى النساء اللاتى ينافسن للدخول لبرلمان 30 يونيو، خاصة أن المرحلة الأولى شهدت فوز 5 سيدات تمكنوا من حسم الصراع، مما يشير إلى أن المرحلة الثانية قد تشهد صراعا عنيفا من الجنس اللطيف مع الرجال لحسم عدد من مقاعد مجلس النواب.

ونرصد فى هذا التقرير عددا من السيدات اللاتى يشاركن فى الصراع على مقاعد البرلمان "المرحلة الثانية"، ومن لهم فرص قوية فى دوائرهم سواء يخضن الانتخابات كمرشحات للأحزاب أو مستقلين.

فاطمة ناعوت تواجه عصمت المرغنى فى مصر الجديدة


برز اسم الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت وتناقلته وسائل الإعلام المختلفة بسبب تصريحاتها النارية عن ذبح الأضحيات، وأعلنت ناعوت المثيرة للجدل خوض غمار الانتخابات فى دائرة النزهة ومصر الجديدة عن حزب الوفد، وأثارت ناعوت بترشحها جدلا كبيرا وتصطدم ناعوت بطموحات عصمت الميرغنى رئيس حزب الاجتماعى الحر التى تخوض الانتخابات عن نفس الدائرة.

3 نساء يخلفن جميلة إسماعيل للمنافسة فى قصر النيل


تغيب عن دائرة قصر النيل هذه الانتخابات الناشطة جميلة إسماعيل، التى خاضت الانتخابات فى 2012، وكانت من الوجوه البارزة حين ذاك، ويتنافس الآن 3 سيدات على مقعد دائرة قصر النيل وهن "الدكتورة نرمين شكرى مرشحة عن حزب الحرية، فاطمة على خليل عن حزب الوفد، سلوى علاء الدين عن حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، فى وقتٍ بلغ فيه مرشحو الدائرة 20 للمنافسة على مقعد وحيد.

ويتنافس فى مدينة نصر 62 مرشحًا على ثلاثة مقاعد إلا أن النساء أقل حظًا فى هذه الدائرة، حيث يوجد 7 سيدات فقط يتصارعن مع قائمة تضم 55 رجلاً، منهم عدد كبير محسوب على الأحزاب، وفى هذا المشهد تبرز سوزان فوزى السيد ابنة القيادى السابق بالحزب الوطنى المنحل، مرشحة حزب مستقبل وطن عن دائرة مدينة نصر فردى وتعتمد على شعبية والدها، كما تخوض سوزان عمران الانتخابات كمرشح مستقل، رباب السيد أحمد مستقل، أميمة محمد عبد الرحمن، ماجدة حامد طه مرعى، سحر عثمان عبد اللطيف" "حزب الوفد"، راندا فؤاد "الحركة الوطنية المصرية".

4 سيدات ينافسن 19 رجلاً بالمعادى


بالرغم من أن البعض يرى أن مقعد دائرة المعادى محصور بين الثلاثى حسين مجاور النائب السابق لنفس الدائرة عن الحزب الوطنى، ومرشح حزب المحافظين حافظ أبو سعدة ولاعب النادى الأهلى الأسبق زكريا ناصف مرشح حزب المصريين الأحرار، إلا أن 4 سيدات دخلن فى معركة تكسير العظام فى هذه الدائرة وينحتن الصخر بحثًا عن مكان لهن، خاصة أن 23 شخصًا يتنافسون على مقعد وحيد ومن بين السيدات المهندسة منى حامد، المرشحة فردى مستقل، الدكتورة سهير عثمان حزب حراس الثورة.

يشار إلى أن 308 سيدات من أصل 5420 مرشحا بالنظام الفردى يخضن الانتخابات بمرحلتيها، وتبلغ نسبتهم 9% من إجمالى المرشحين.



موضوعات متعلقة..


- الحكومة تنتهى من استعدادات المرحلة الثانية للانتخابات.. ورئيس الوزراء يوجه بالتأمين والمتابعة المستمرة وتلافى سلبيات المرحلة الأولى.. ومصادر: خطة تأمينية "محكمة" خاصة فى سيناء.. ونتوقع زيادة المشاركة


- عبد الرحيم على: سأفتح الصناديق السوداء للوزراء.. ولن يسكت صوتى إلا رصاصة


- عبد الرحيم على: "الرئيس هيقعد مدتين وهنودعه بالزهور ونقوله متشكرين"


- أكمل قرطام: صرفنا مليون جنيه على الدعاية الانتخابية بالمرحلة الأولى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة