وزير الداخلية لـ"اليوم السابع": قسما بالله نواجه هجمة إرهابية أصعب من الحروب التى خاضتها مصر.. ولا توجد دولة تستطيع مواجهة العمليات الانتحارية.. ولن نرضى بتعذيب المواطنين.. وكرامة أقل مواطن فوق دماغى

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 05:09 م
وزير الداخلية لـ"اليوم السابع": قسما بالله نواجه هجمة إرهابية أصعب من الحروب التى خاضتها مصر.. ولا توجد دولة تستطيع مواجهة العمليات الانتحارية.. ولن نرضى بتعذيب المواطنين.. وكرامة أقل مواطن فوق دماغى اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجماعات الإرهابية لجأت مؤخراً إلى العمليات الانتحارية بسبب النجاحات الأمنية


لا يوجد تعذيب ممنهج فى مصر ولا اختفاء قسرى والأخطاء فردية


قطاع التفتيش كـ "السيف" على رقاب أى ضابط متجاوز



قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، إن مصر تواجه هجمة إرهابية شرسة لم تشهدها من قبل، وأن هناك تكاتفا من جميع الجماعات الإرهابية للنيل من أمن واستقرار البلاد، الأمر الذى يتطلب علينا جميعاً التكاتف والوقوف يداً واحدة فى مواجهة الإرهاب.
اليوم السابع -11 -2015

وأضاف وزير الداخلية لـ"اليوم السابع"، أن ما تواجهه مصر الآن أصعب مما واجهته طوال الحروب الماضية، قائلاً: "قسما بالله نواجه أصعب مما واجهناه فى الحروب على مدار تاريخ مصر"، وأن الجماعات الإرهابية لجأت مؤخراً إلى العمليات الانتحارية بسبب النجاحات الأمنية المتلاحقة والضربات الاستباقية للإرهاب، وأنه لا توجد دولة فى العالم تستطيع مواجهة العمليات الانتحارية، لافتاً الى أن أجهزة الأمن نجحت فى تحديد هوية المتورطين فى حادث استهداف فندق القضاة بالعريش الذى أسفر عن استشهاد قاضيين و4 من رجال الشرطة، وأن أجهزة الأمن تلاحقهم، كما أن المؤشرات الأولية فى حادث استهداف كمين المنوات جنوب الجيزة الذى أسفر عن استشهاد 4 من رجال الشرطة تشير المعلومات الأولية إلى أن لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية وراء ارتكاب الحادث.

وأردف وزير الداخلية، أن جماعة الإخوان تروج الشائعات بشكل كبير فى الفترة الحالية، وتحاول إثارة البلبلة خاصة قبل ذكرى 25 يناير، وأن أجهزة الأمن تتصدى للمحاولات المستمرة لزعزعة أمن واستقرار البلاد، مشدداً على أن هناك العديد من المعلومات الخطيرة التى تملكها أجهزة الامن لكن لا تصرح بها حفاظاً على سير التحقيقات.

وأوضح اللواء مجدى عبد الغفار، أن هناك إعادة مراجعة لعمليات تأمين المطارات وتعزيز التواجد الأمنى واستحداث أساليب التفتيش وفقاً للمعايير الدولية، ومراجعة كافة الثغرات.
اليوم السابع -11 -2015

وأكد وزير الداخلية، أن الوزارة لن تتستر على أخطاء أو تجاوزات بعض رجال الشرطة، وأنه يتم إحالة المتسببين فى ذلك إلى قطاع التفتيش والرقابة التابع مباشرة لمكتب وزير الداخلية، وهو قطاع كـ "السيف" لا يعرف المجاملات، ويتم توقيع عقوبات على الضباط، وقد يصل الأمر للفصل من الخدمة، فنحن إذا كنا نحاسب الضابط على التأخير 5 دقائق، فكيف لا نحاسبه على التجاوز فى حق أبناء الشعب المصرى.

وأضاف اللواء مجدى عبد الغفار، كل مؤسسة فيها أخطاء ولا يوجد أحد يحاسب رجاله مثلنا، ونشدد على الضباط باحترام المواطن لأنه إما قريبه أو جاره أو ابن بلده، ويخضع المخطئ لتحقيق إدارى وتحقيقات من قبل النيابة العامة، ولا نتسرع فى إصدار عقوبة على الضابط قبل انتهاء التحقيق حتى لا نظلمه، فإذا كنا لا نرضى بالظلم للمواطن، فلن نرضى بالظلم للضابط، لافتاً إلى أن الضابط مواطن مصرى ويخضع للرقابة والمحاسبة ولا أحد فوق فوق القانون.

وتابع وزير الداخلية: كرامة أقل مواطن فى مصر "فوق دماغى أنا وزير الداخلية.. ومش هنتكسف إننا نعتذر لحد"، وهناك 36 ألف ضابط مهمتهم حماية المواطن والحفاظ على كرامته، لكن البعض يستغل هذه الأخطاء الفردية فى طرحها على أنها جماعية لإلهاب المشهد الحالى وإثارة البلبلة وخدمة أغراض خبيثة.

وشدد وزير الداخلية، أنه لا يوجد تعذيب ممنهج فى مصر، ولا اختفاء قسرى، والاخطاء الفردية من قبل الضباط لا تمثل سوى جزء من 10 %، وهناك سرعة فى اتخاذ القرارات ضد الضباط المخالفين، مشدداً على أن الوضع الحالى يتطلب علينا مساندة الشرطة لحماية الوطن خاصة أن هذا الجهاز تاريخه وطنى، ولا داعى لمهاجمة الجميع وتعميم الاتهامات حتى لا نصيب باقى الضباط بالإحباط، وللأسف البعض يركز على التجاوزات الفردية للضباط وينسى دور الشهداء.



موضوعات متعلقة..


- وزير الداخلية: نواجه هجمة شرسة ونحن في حالة لا تقل عن حالات الحروب


- وزير الداخلية: تعاملنا مع تظاهرات حملة الماجستير بأسلوب حضارى


- وزير الداخلية لليوم السابع: حددنا الجناة بحادث استهداف فندق القضاة بالعريش


- وزير الداخلية: لا يوجد تعذيب فى الأقسام.. والشرطة سمعتها طيبة فى مصر


- وزير الداخلية: إحالة جميع الضباط المتهمين بالتجاوز فى حق الشعب للتحقيق


- وزير الداخلية: نحن ضد تجاوزات الشرطة وكرامة المواطن من كرامة الدولة


- وزير الداخلية: اللجان النوعية بالإخوان وراء ارتكاب حادث كمين المنوات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة